فرحة عارمة للاعبي برشلونة بعد التتويج.. وغافي يؤكد على بقائه

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 11:14
جانب من احتفلات نجوم برشلونة بالتتويج بلقب الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصلت ردود الأفعال والاحتفالات من نجوم فريق برشلونة بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة 27 في تاريخه، والأولى خلال أربع سنوات، بعدما فاز بسهولة 4-2 على غريمه في المدينة إسبانيول مساء أمس الأحد.

وتحدث عدد من اللاعبين لوسائل الإعلام المختلفة، حيث عبروا عن فخرهم باللقب وسط مشاعر مفعمة بالعواطف فمنهم من أكد على بقائه مع الفريق على غرار اللاعب الشاب غافي وآخرون ودعوا النادي بأفضل طريقة ممكنة.

تتويج مفعم بالعواطف لبوسكيتس

وكان التتويج مفعمًا بالعواطف للقائد سيرخيو بوسكيتس الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن النادي الكتالوني بعد 15 عامًا في نهاية الموسم الجاري.

وهذا اللقب التاسع لبوسكيتس في الدوري ورقم 32 بشكل عام في مسيرته بالنادي، ويشمل سجله الرائع ثلاثة ألقاب بدوري أبطال أوروبا وسبعة في كأس الملك وثلاثة بكأس العالم للأندية، كما فاز بكأس العالم مع منتخب إسبانيا في 2010 وببطولة أوروبا 2012.

وقال بوسكيتس لمحطة موفيستار بلوس: "أنا سعيد، اعتقد أننا خضنا موسمًا رائعًا وحسمناه اليوم بانتصار كبير.. الفريق متماسك وتشكيلتنا صلبة ونحظى بدفاع قوي وهكذا يكون بناء الأبطال".

وختم: "أنا فخور بما حققناه طيلة الموسم، تمتعنا بالصلابة والثبات وفزنا بمباريات كان يجب الفوز بها ولم نهدر نقاطًا كثيرة، كان موسمًا مميزًا وأنا سعيد جدا بإنهاء مشواري هنا بهذه الطريقة".

غافي: هذا هو نادي أحلامي

أما موهبة برشلونة غافي فقد استغل الاحتفالات بالليغا ونفى ارتباطه بأندية الدوري الإنجليزي وخروجه الصيفي المحتمل، حيث قال لقناة النادي الكتالوني: "هذا هو أول لقب هنا"، هذا هو نادي أحلامي إنه برشلونة آمل أن يكون هناك المزيد من الألقاب في المستقبل".

وقبل أربع جولات على نهاية المسابقة، أصبح رصيد برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه.

ولم يحظَ برشلونة سوى بوقت قليل للاحتفال؛ إذ اضطر الزوار للهروب من الملعب سريعًا بعد صفارة النهاية عقب اقتحام العديد من مشجعي إسبانيول أرض الملعب.

ويتعين على برشلونة الانتظار حتى يوم السبت المقبل للاحتفال باللقب بين جماهيره حين يستضيف ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع في كامب نو.

يوم مثالي لأليخاندرو بالدي

من جانبه أكد أليخاندرو بالدي، أنه عاش "يومًا مثاليا" بعد التتويج بأول لقب لليغا له مع الفريق الكتالوني، وقال مدافع برشلونة، لشبكة (موفيستار بلس) عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية لمساعدتي الفريق، ولتسجيلي هدفي الأول بهذا القميص والمساهمة في صناعة هدف آخر".

وأبرز أن الليغا هي "ثمرة عمل لكل الموسم" وأن برشلونة كان "منذ اليوم الأول" مرشحًا للفوز باللقب، وحصل عليه في نهاية الأمر.

وأضاف المدافع الذي يعد من أبرز لاعبي الليغا في مركزه رغم صغر سنه (19 عامًا): "الآن آمل أن نحصد مزيدًا من الألقاب مع هذا الفريق".

شتيغن: الاحتفال باللقب مع الشباب كان رائعًا

واعتبر حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن حامي عرين برشلونة، أن فريقه استحق الفوز بالليغا، حيث قال: "استحقينا الفوز بهذه الليغا والاحتفال باللقب مع الشباب، الذين لم يتمكنوا من الفوز بها من قبل، إنه أمر رائع".

واعتبر تير شتيغن أن التتويج باللقب كان مستحقًا بعد العمل الذي قدمه الفريق طوال الموسم، وقال "عانينا معًا واستمعتنا معا على أرض الملعب".

كما أعرب عن رضاه إزاء الموسم الذي قدمه، حيث لم تتلقَ شباكه سوى 13 هدفًا حتى الآن، وأكد: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا.. في كثير من الأحيان دافعنا كفريق وهذا يجعلني أشعر بالفخر".

شارك: