فان غال يمدح الإكوادور.. ويراوغ بشأن ممفيس ديباي

2022-11-24 17:48
لويس فان غال مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى لويس فان غال، مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم، أن منتخب الإكوادور أكثر تنظيما من نظيره السنغالي، مشيرا إلى أن المواجهة الثانية لـ"الطواحين" في كأس العالم 2022، ضد الإكوادور، ستكون أكثر صعوبة.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره الإكوادوري غدا الجمعة، باستاد "خليفة الدولي"، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوز الفريق الهولندي على السنغال في الجولة الأولى بنتيجة 2-0.

وقال المدرب الهولندي في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "أعتقد أن الإكوادور فريق أكثر تنظيماً، وخصم أذكى من السنغال... لديهم لاعبون سريعون وأذكياء، وسيجعلون المباراة صعبة بالنسبة إلينا، لكننا مستعدون لتحقيق فوزنا الثاني".

وتابع: "فيما يتعلق بالتنظيم التكتيكي، فإن السنغال هي البلد الذي تسببت في معظم المشاكل لهولندا في السنوات الأخيرة. واجهتنا أخطاء دفاعية، فضلا عن عدم كفاءة في الهجوم، لنفوز في وقت متأخر من المباراة".

ولم يرغب لويس فان غال في تحديد موقف مهاجم برشلونة الإسباني، ممفيس ديباي، من المشاركة، ولو لشوط واحد على الأقل، ضد الإكوادور، حيث قال: "في الواقع، هذا سؤال لا يمكنني الإجابة عنه بعد، لكنني سأفعل ذلك بعد المباراة... أنا آسف، لكنني لن أكشف عن أوراقي، كما أنني لا أعرف موقف الإكوادور، لا أعرف ما إذا كان إينر فالنسيا سيلعب أم لا".

وتعرض ديباي، البالغ من العمر 28 عامًا، لإصابة في أوتار الركبة منذ أكثر من شهرين، خلال مباراة مع منتخب هولندا، ضد بولندا. وعاد ديباي يوم الاثنين الماضي خلال فوز هولندا 2-0 على السنغال، حيث سمح له فان غال بالمشاركة لأكثر من نصف ساعة، وإحصائيا، يعتبر ديباي هداف المنتخب الهولندي بـ42 هدفا في 82 مباراة دولية.

وعن المهاجم كودي غاكبو صاحب الهدف الأول لمنتخب هولندا أمام السنغال، قال فان غال: "غاكبو لاعب لديه الكثير من المواهب والإمكانيات، لكنه لا يزال صغيرا"، وزاد: "لا يزال بإمكانه التحسن كثيرًا... إنه من النوع الذي يفعل كل شيء من أجل ذلك. لا أعرف ما إذا سيكون نجم كأس العالم، لا أعرف، لكنه يمكن أن يكون كذلك".

دومفريس: الأجواء في قطر رائعة ومباراة الإكوادور صعبة

من جانبه، اتفق اللاعب دينزل دومفريس مع مدربه لويس فان غال، بخصوص صعوبة المواجهة أمام الإكوادور، وقال دومفريس في هذا الشأن: "بالطبع أتفق مع كلام المدرب الوطني... يبدو الأمر معقولًا بالنسبة إلي، المهم أننا جاهزون للمواجهة".

وأضاف دومفريس، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي، عن الأجواء السائدة في قطر والطقس: "إنها درجة حرارة مثالية للعب، والظروف الجوية ممتازة. لقد أولينا اهتمامًا كافيًا للتأقلم الأسبوع الماضي، وسارت العملية بشكل جيد".

وكشف دومفريس أوجه الاختلاف بين المدربَين فان غال وفرانك دي بوير، حيث قال: "النتائج تؤدي دورًا مهمًا... تحت قيادة فان غال لم نخسر أبدًا، ومع فرانك دي بوير، لم يكن من الواضح كيفية اللعب... التغطية الدفاعية نقطة مهمة، والآن نقوم بذلك أكثر من أي وقت مضى، وباهتمام أكبر، وطريقتنا في الهجوم لا تزال تشبه إلى حد بعيد ما كنا عليه مع دي بوير في البطولات الأوروبية".

ويمكن للمنتخب الهولندي أن يكون أول المتأهلين إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2022، بشرط الفوز على الإكوادور وتعثر قطر أمام السنغال، سواء بالخسارة أو التعادل، ومن المُقرر أن تُقام المباراتان غدًا الجمعة، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

شارك: