فان غال يرد على منتقديه غير المقتنعين بأداء "الطواحين" 

2022-11-30 00:48
مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال صحفيون هولنديون، إن فوز منتخب هولندا بنتيجة (2-0) على منتخب قطر في كأس العالم 2022 ،اليوم الثلاثاء، كان مملا للغاية، حتى ولو ضمن لهم صدارة المجموعة الأولى، موجهين تساؤلاتهم إلى مدرب الطواحين.

وجاء رد مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال على هؤلاء في المؤتمر الصحفي، قائلا: "ماذا عساي أن أقول، تأهلنا للدور التالي بإيجابية، وهو أهم مرحلة في البطولة، فعلنا ما يتعين علينا القيام به، قد فزنا بصدارة مجموعتنا".

وانتقد صحفيون هولنديون أيضا، أداء هولندا أمام منتخب قطر الذي يلعب في كأس العالم للمرة الأولى بصفته فريق الدولة المضيفة.

وكان رد مدرب مانشستر يونايتد وبرشلونة السابق بالقول: "لا أتفق معكم. أعتقد أن الجميع سيفتخرون بالتأهل إلى الدور التالي، كما أن الأمور ليست بهذا السوء".

وأنزلت هولندا الهزيمة الثالثة على التوالي بمنتخب قطر في البطولة بعدما وضع كودي جاغبو، مهاجم آيندهوفن (23 عاما)، هولندا في المقدمة بتسديدة منخفضة، بعد توغل في عمق الدفاع بالدقيقة 26، ليتساوى مع الفرنسي كيليان مبابي والإكوادوري إينر فالنسيا في صدارة الهدّافين بثلاثة أهداف.

وضاعف فرينكي دي يونغ، لاعب وسط برشلونة، النتيجة من مدى قريب بعد خمس دقائق من الشوط الثاني، مستغلا تسديدة ممفيس ديباي المرتدة من الحارس مشعل برشم.

فان غال ينتقد المتربصين به

وقال فان غال إن غاكبو لديه القدرة على أن يكون "لاعبا عظيما"، لكنه فضل تسليط الضوء على دور ديباي ومارتن دي رون، اللذين ضمهما إلى فريقه لكأس العالم، على الرغم من أن هذا الثنائي لم يكن جاهزًا بشكل كامل وقت إعلان التشكيلة. وقال: "أنا سعيد للغاية؛ لأنني اتخذت هذا القرار، لأنهما أصبحا في كامل الجاهزية الآن".

وأنهى "الطواحين" المجموعة برصيد سبع نقاط، وسيواجهون في الدور ثمن النهائي المنتخب الأمريكي الذي أنهى الدور الزول في وصافة المجموعة الثانية خلف المتصدر منتخب إنجلترا.

شارك: