فان غال: البرازيل تطبق أسلوبنا وسنواجه الأرجنتين بـ1400 مشجع

2022-12-08 17:56
المدرب الهولندي لويس فان غال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ضد الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع مدرب المنتخب الهولندي، لويس فان غال، عن فلسفته التي ينتهجها حاليًا، بالاعتماد على الهجمات المرتدة، مؤكدًا أنه من الصعب الآن ممارسة الكرة الهجومية، بالمقارنة بما كانت عليه كرة القدم قبل 20 عامًا.

تصريحات فان غال جاءت عبر المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الأرجنتين، يوم الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث قال: "ما زلتم تسألونني عن أسلوبي بخصوص تطبيق الهجوم المرتد. أنتم لا تفهمون أنه بات من الصعب ممارسة الكرة الهجومية هذا الوقت مقارنة بما كانت عليه كرة القدم قبل 20 عامًا. كرة القدم تطورت".

وأضاف المدرب الهولندي: "بالطبع شخصيتي تغيرت، ونظرتي لكرة القدم تغيرت، وتطورت كثيرًا، خاصة بعد فترتي التدريبية في برشلونة، تغير الكثير من الأمور بالنسبة لي في عالم التدريب".

وأوضح: "البرازيل تطبق نفس أسلوب هولندا، الفارق أن لديهم لاعبين بحلول فردية، والآن البرازيل تعتبر مُرشحة للفوز، بينما نحن لسنا سوى دولة "قد" تفوز بالكأس، ونأمل أن نفعلها".

وعن مواجهة الجمعة في المونديال القطري، بين هولندا والأرجنتين، أكد فان غال أن منتخب بلاده قادر على تجاوز  المنتخب الأرجنتيني، وتابع: "جميع اللاعبين يملكون الاحترافية الكافية للتعامل مع ضغط جماهير الأرجنتين، ومثل هذه الأمور. بالطبع لن يكون الأمر سهلاً، عندما يكون لديهم 40 ألف مشجع، ولدينا 1400 فقط، لكننا قادرون على الفوز".

كيف يمكن إيقاف ليونيل ميسي؟

وفي سؤاله عن كيفية إيقاف نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أجاب فان غال: "إن أخبرتك، فسوف أتخلى عن تكتيكي، وهذه سذاجة، لكن ليس من الصعب التنبؤ بما سنفعله. يجب أن نكون مستعدين، خاصة على المستوى الدفاعي، و(يجب أن) نغلق المساحات على ميسي".

وتلقى مدرب هولندا سؤالاً يتعلق بتصريحات سابقة تم انتقاده فيها من جانب لاعب المنتخب الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، الذي عمل تحت قيادته الفنية من قبل في مانشستر يونايتد، وأجاب فان غال: "أنا متأسف لأن دي ماريا قال ذات مرة إنني أسوأ مدرب له على الإطلاق. وهنا يجلس بجواري ممفيس ديباي، والذي كان أيضًا في مانشستر، والآن سنُقبل بعضنا [يضحك]. لا، لن نفعل ذلك، لكن هكذا تسير الأمور في كرة القدم".

وحول رأيه في رحيل لويس إنريكي عن تدريب المنتخب الإسباني، بعد خروج إسبانيا من ثمن نهائي كأس العالم 2022 على يد المغرب، قال فان غال: "أنا مدرب متعصب عندما يتعلق الأمر بإنريكي، لويس كان من أهم اللاعبين في زمنه، وكان يتمتع باحترافية عالية وسجّل عدة أهداف في لحظات حاسمة.. كمدرب، لا أستطيع تقييمه، لأنني لا أرى تدريباته.. نحن نعيش في عالم كروي، أجده أمرًا مؤسفًا، والأمر ليس سهلاً عندما يتعرض (إنريكي) للإقالة".

    شارك: