فان دايك ينفي "الإفراط في الحذر" خشية الإصابة قبل المونديال

2022-10-08 19:40
فيرجيل فان دايك قلب دفاع منتخب هولندا ونادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الهولندي فيرجيل فان دايك، قلب دفاع نادي ليفربول الإنجليزي، الاتهامات الموجهة إليه بالتقصير بسبب عدم رغبته في بذل مجهود كبير خشية التعرض لإصابة تبعده عن المشاركة مع منتخب "الطواحين" في نهائيات كأس العالم 2022، والمقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وقال فان دايك ردًّا على انتقادات تتعلق باتخاذه نهجًا أكثر حذراً داخل الملعب خشية الإصابات، في تصريحات صحفية: "لا على الإطلاق.. يمكنني أن أؤكد لكم أن هذا ليس هو الحال بالتأكيد، لسنا في هذا الوضع بسبب ذلك".

وكان فان دايك قد غاب عن المشاركة مع منتخب هولندا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وهي الإصابة التي تعرض لها المدافع صاحب الـ31 عاماً خلال مباراة جمعت ناديه ليفربول بجاره إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض ليفربول لسلسلة من الانتكاسات هذا الموسم؛ إذ انهزم 1-4 أمام نابولي الإيطالي في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، مع احتلاله المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة، خلال الجولات الست الأولى من موسم البطولة المحلية.

يُذكر أن القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أوقعت المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى للبطولة، رفقة منتخبات قطر والسنغال والإكوادور، ومن المُقرر أن يفتتح الفريق الهولندي مشواره في المونديال القطري بمواجهة السنغال يوم 21 نوفمبر، على أرضية ملعب "الثمامة".

شارك: