فان دايك لـ winwin: حزين لغياب صلاح عن مونديال 2022

2022-11-18 01:53
ثنائي المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك (يسار) وفرينكي دي يونغ خلال مؤتمر صحفي بقطر (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال فيرجيل فان دايك، نجم دفاع المنتخب الهولندي، إن غياب زميله في ليفربول، الهداف المصري محمد صلاح عن كأس العالم قطر 2022 يعد أمراً محزناً، خاصة وأنه يعتبره من بين أفضل اللاعبين في العالم.

وأجاب فان دايك عن سؤال موقع "winwin": خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس برفقة زميله فرنكي دي يونغ وقال: "صلاح أخبرني بأن معظم الجماهير المصرية ستقوم بتشجيع هولندا بسببي"، وواصل: "حزين لغياب صلاح عن المونديال لأنه أحد اللاعبين الخارقين عل مستوى العالم".

وتحسّر نجم "الريدز" أيضاً؛ لغياب زميله السابق في ليفربول؛ ساديو ماني عن صفوف منتخب السنغال بسبب الإصابة وقال: "حزين لغياب ماني بسبب الإصابة، مع أن هنالك لاعبين آخرين جيدين يمكنهم تعويضه، لكن ليس بنفس مستواه طبعا لأنه لاعب استثنائي".

صورة لفيرجيل فان دايك وساديو ماني بقميص ليفربول

وواصل قائد ليفربول ومنتخب الطواحين: "من المحزن أن لا يكون ماني موجودا في المونديال، هذه البطولة تحب أن يكون اللاعبون المميزون حاضرين فيها وماني واحد منهم".

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره السنغالي في مستهل مشوارهما بكأس العالم يوم 21 نوفمبر الجاري، في صدام قوي ضمن المجموعة الأولى والتي تضم أيضاً منتخبي قطر والإكوادور.

فان دايك: الأرجنتين تملك حظوظًا كبيرة للتتويج بوجود ميسي

من جهة أخرى، وفي رده على سؤال حول المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب مونديال قطر، أجاب فان دايك بالقول: "أرشح الأرجنتين والبرازيل وفرنسا إلى جانب هولندا للمنافسة على لقب كأس العالم".

وتابع: "أرى بأن الأرجنتين تملك حظوظا أكبر مقارنة بالمنتخبات الأخرى بسبب وجود لاعب مثل ليونيل ميسي، وسيساعدهم كثيراً على تحقيق ذلك".

ويحاول المنتخب الهولندي العودة بقوة إلى الساحة العالمية بعد الغياب عن مونديال روسيا الماضي، حيث سيدخل النسخة الجديدة بحوافز كبيرة وبوجه جديد بقيادة المدرب لويس فان غال الذي أكد في تصريح له بعد الوصول إلى الدوحة تحمس لاعبيه لانطلاق المنافسات.

ويخوض منتخب "الطواحين" المونديال ضمن المجموعة الأولى، حيث يواجه منتخب السنغال في 21 نوفمبر الجاري بملعب "الثمامة" ثم يلاقي منتخب الإكوادور يوم 25 الذي يليه بملعب "خليفة الدولي" على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة المنتخب القطري في 29 نوفمبر بملعب "البيت".

شارك: