2021-05-04

فان بيرسي يدرب نجله في فينورد

أرشيفية الهولندي فان بيرسي (يسارا) يعلم ابنه أبجديات الكرة (Getty)
المصدر
winwin

ذكر تقرير صحفي أن المهاجم المعتزل روبن فان بيرسي، أسطورة آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، سيحظى بفرصة لتدريب نجله شاكويل بفريق تحت 16 عاما لنادي فينورد روتردام الهولندي.

 

ويُعد شاكويل واحدا من أبرز المواهب في فينورد؛ إذ ينشط حاليا كلاعب بفريق تحت 16 عاما للنادي المُنتمي جغرافيا لمدينة روتردام. وحسب ما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ذا صن" البريطانية نقلا عن صحيفة "ألخمين داخبلاد" الهولندية، فإن فان بيرسي سيتحول للعمل كمدرب مساعد لفريق نجله بعد قضائه أكثر من 13 شهرا كمدرب للمهاجمين بالفريق الأول.


واعتزل فان بيرسي ممارسة كرة القدم قبل عامين، وذلك بعد مسيرة حافلة بالنجاحات رفقة أندية فينورد، آرسنال، مانشستر يونايتد وفنربخشة التركي، كما يُعد صاحب الـ 37 سنة الهداف التاريخي لمُنتخب هولندا برصيد 50 هدفا.


ويتوقع متابعون أن يعيش شاكويل مسيرة مُشابهة لوالده، مع امتلاك الصغير صاحب الـ 14 عاما لمقومات فنية كبيرة، ووفقا لصحفية "ذا صن" يحرص فان بيرسي على نصيحة نجله بصورة دائمة.


وسيتولى فان بيرسي منصب المدرب المساعد لفريق تحت 16 عاما في نادي فينورد، وسيعمل تحت إشراف المدير الفني بريان بيناس.


ويجيد شاكويل في مركزي الجناح الأيمن والمهاجم الصريح، لكنه يقدم أفضل مستوياته حينما يشارك على الطرف الأيسر للخط الأمامي.


وُولد شاكويل في إنجلترا، وقد بدأ مسيرته المهنية في قطاعات الشباب لنادي مانشستر سيتي، قبل أن يقضي موسمين بصحبة فنربخشة، ومنه انضم إلى فينورد عام 2017، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

2021-05-12