فالدانو: مونديال قطر "فرصة" ميسي الأخيرة للفوز بكأس العالم

2022-10-04 22:14
فرحة قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بهدفه في المباراة الودية أمام جامايكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى الأرجنتيني، خورخي فالدانو، المدير الرياضي السابق بنادي ريال مدريد، أنّ كأس العالم 2022 قطر، في يكون الفرصة الأخيرة لمواطنه ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان للتتويج بالمونديال، بعد مشاركته في أربع نسخة سابقة بالنهائيات. 

وشارك ميسي في نسخة كأس العالم 2006 في ألمانيا، ونسخة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010، ونسخة 2014 في البرازيل، ومونديال روسيا 2018، وخسر اللقب على يد الماكينات الألمانية في نهائي 2014 بهدفٍ نظيف.
 
وقال فالدانو في تصريحات لإذاعة "ماركا" الإسبانية: "كأس العالم في قطر قد تكون الفرصة الأخيرة أو قبل الأخيرة لـ ليونيل ميسي، لأن هؤلاء العباقرة قادرون على إعادة اكتشاف أنفسهم"، قبل أنْ يُضيف: "لقد تحرر هذا العام أكثر من الماضي، والآن هو رجل باريس سان جيرمان، إنه قادر على تحقيق اللقب".

مشاركة ميسي في كأس العالم

وواصل فالدانو يقول: "دعونا نأمل أنّ تتمكن الأرجنتين من التتويج بكأس العالم، إذا لم تفز بجانب البرازيل أو أوروغواي، فسنمضي 20 عامًا من دون كأس عالم لمنتخبات أمريكا الجنوبية، وسيكون ذلك مقلقًا في ظل تطور المنتخبات الأوروبية".

وشدّد صاحب الـ"67" عامًا: "ليس لديَّ شك في أن الأرجنتين والبرازيل يمكنهما التغلب على أي منتخب أوروبي، لكن ذلك سيكلفهما الكثير". 

وتلعب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة بجانب المملكة العربية السعودية، المكسيك وبولندا. 

فالدانو: لا يوجد منافس لبنزيما على الكرة الذهبية

وعن كريم بنزيما مهاجم وقائد ريال مدريد، قال فالدانو: "لا يوجد اسم آخر يمكن أن ينافس كريم بنزيما على الكرة الذهبية هذا العام، بعد موسم غير عادي من الفرنسي".

وأردف: "لقد قدّم بنزيما مُستوياتٍ رائعةٍ، بأهدافه وقيادته لريال مدريد، لا يمكن لأحد أن ينافسه، فهو أفضل لاعب في العالم من دون منافس".

وقاد كريم بنزيما ريال مدريد الموسم الماضي للفوز ببطولة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة لإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية مع فرنسا. 

وأنهى تصريحاته بالحديث عن النرويجي إيرلينغ هالاند قائلًا: "إنه لاعبي المفضل في الوقت الحالي، هو غير قابل للنقاش لما يقدمه من مستويات استثنائية مثل الإعصار، وأحب رؤيته بقميص ريال مدريد يومًا ما".

يُذكر أنّ هالاند انفجر مع مانشستر سيتي هذا الموسم، وحتى الآن النرويحي نجح في تسجيل 14 هدفًا وذلك خلال 8 مباريات فقط في مسابقة البريميرليغ.

شارك: