فاردي يقود ليستر سيتي لفوز تاريخي على أرسنال

2021-06-08 09:01
جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي يحتفل بهدفه المتأخر في شباك أرسنال (Getty)
Source
+ الخط -

حسم ليستر سيتي قمة مباريات الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بتحقيقه فوزا مثيرا وتاريخيا على حساب مضيفه أرسنال، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "الإمارات" (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، ضمن منافسات الجولة السادسة للبطولة المحلية.


واستمر التعادل السلبي دون أهداف، سيدا للموقف، حتى سجل الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، هدف المباراة الوحيد، قبل 10 دقائق فقط على نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وبدا أرسنال في طريقه لتحقيق الفوز خلال الشوط الأول من المباراة، مع إضاعته لعدد كبير من الفرص والتسديدات، قبل أن يأتي "عقاب" فاردي بالمرحلة الثانية، فقد سجل الدولي الإنجليزي صاحب الـ 33 عاما هدفه الخامس في 4 مباريات خاضها بمسابقة البريميرليغ لهذا الموسم.


وتعد هذه الخسارة هي الثانية تواليا لأرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد هزيمة الفريق اللندني (0-1) أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، لتتراجع كتيبة "الغانرز" إلى المركز العاشر في سلم الترتيب العام، برصيد 9 نقاط. في المقابل، رفع ليستر رصيده إلى النقطة 12، مرتقيا بدوره للمركز الرابع، مع تحقيقه 4 انتصارات من أصل 6 مباريات خاضها.

ولم يسبق لنادي ليستر سيتي أن فاز على أرض أرسنال منذ العام 1973، لينهي بذلك سلسلة من 27 مباراة دون الفوز خارج ملعبه أمام النادي اللندني في جميع المسابقات.


وفي مباراةٍ أخرى، فرض نيوكاسل يونايتد تعادلا متأخرا على مستضيفه وولفرهامبتون واندررز، بواقع هدفٍ واحد بكل شبكة في لقاء احتضنته ميدان الذئاب "مولينيو".


وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة تسجيل الهدفين؛ إذ تقدم المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز لصالح أصحاب الأرض، قبل أن يسجل لاعب الوسط الإنجليزي جاكوب ميرفي هدف التعادل لنيوكاسل. وحصد نيوكاسل نقطته الثامنة في الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز، مرتقيا للمركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 10 نقاط، في المرتبة الثامنة.

شارك: