فائز يكشف سبب غياب إقبال عن التشكيلة الأساسية لمنتخب العراق

2022-08-19 02:18
زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد (يسار) وإلى جانبه علي فائز مدافع القادسية الكويتي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مدافع منتخب العراق، علي فائز، وجود أي خلافات بين اللاعبين المحليين والمغتربين في أثناء وجودهم ضمن قائمة المنتخب الوطني.

وقال فائز في تصريحات خاصة لبرنامج "كورة" الذي يُبث عبر قناة "الفرات" العراقية: "ليس صحيحاً ما يتم تداوله بين الحين والآخر عن وجود فرقة واختلافات وصراعات بين اللاعب المحلي والقادم من الدوريات الأوروبية، صدقاً أقولها لك، اللاعب المغترب مرحب به ويتم التعامل معه بطريقة مميزة، يأتي بتذكرة طيران من الدرجة الأولى".

وأضاف المدافع العراقي المحترف في القادسية الكويتي: "نحن كلاعبين لا نفرق أبدًا (في المعاملة بين المحللين والمغتربين)، أصلاً نتقرب للاعب الجديد، وإدارة المنتخب تقدّم جميع التسهيلات، ولكن موضوع إشراكهم كأساسيين يعود للقناعة الفنية، فلا يوجد مدرب في العالم لا يريد أفضل العناصر، حتى وإن كان لا يحبهم مثلاً؛ لأن مصلحته تقتضي أن يشارك اللاعب الأفضل".

وبخصوص غياب لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، عن آخر مباراتين للمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2022، أوضح فائز أن المدرب عبد الغني شهد بحث عن لاعبين جاهزين لخوض مباراتي الإمارات وسوريا السابقتين، وكان يريد أسماء قادمة من الدوريات الأولى، سواء الدوري العراقي الممتاز أو الدوريات الخارجية الأخرى، وليس من دوريات الفئات السنية.

وختم فائز حديثه بقوله إنه يرى الدوري العراقي المحلي أعلى قيمة فنية من الدوري الإنجليزي لتحت سن 21 عامًا، مشيرًا إلى أنه لا يقصد إقبال بحديثه، بل أراد التعبير عن وجهة نظره الشخصية.

شارك: