غياب رونالدو عن مؤتمر البرتغال الصحفي يثير التساؤلات

2022-11-23 16:43
كريستيانو رونالدو غاب عن المؤتمر الصحفي لمنتخب البرتغال قبل مواجهة غانا في المونديال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدير الفني لمنتخب البرتغال، فيرناندو سانتوس، اصطحاب لاعب الوسط برونو فيرنانديز، معه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة بلاده أمام غانا في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وغاب كريستيانو رونالدو عن المؤتمر الصحفي لبلاده وسط حالة من الجدل تحيط به بعدما قرر ناديه مانشستر يونايتد فسخ تعاقده معه خلال إقامة كأس العالم بدلًا من الانتظار حتى انتهاء البطولة.

ولم تتضح الصورة بشأن غياب رونالدو عن المؤتمر الصحفي لبلاده، وهل هو متأثر بقرار تركه مانشستر يونايتد واحتمالية أن تحاصره أسئلة الصحفيين بشأن مستقبله بدلًا من الحديث عن لقاء البرتغال وغانا.

وفي المقابل، يرى متابعون أن منتخب البرتغال قرر إبراز دور برونو من خلال إظهاره في المؤتمر الصحفي ووضع صورته حول المرتفعات المحيطة بالمنتخب كتوجهٍ جديد من الإدارة الفنية لـ"سيليساو أوروبا".

وربما تكون خطوة ابتعاد رونالدو عن المؤتمر الصحفي لمنتخب البرتغال وسيلة من أجل فرض بعض الهدوء قبل مواجهة غانا، لا سيما أن الحديث عن موضوعات أخرى غير التي تتعلق بأداء البلاد في المونديال؛ كفيل بأن يزعزع الاستقرار ويبدد حالة الهدوء والتركيز التي تصاحب الأجهزة الفنية في مثل هذه المحافل العالمية.

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق للفتور في علاقة رونالدو وبرونو في الفترة الأخيرة، بعد تداوُل لقطة للثنائي وهما يتصافحان ببرود، ما يثير التكهنات بشأن حدوث توتر في العلاقة بينهما، خاصة أن اصطحاب برونو بدلًا من رونالدو في المؤتمر الصحفي قد يكون مؤشرًا على أن الجهاز الفني للمنتخب يؤيد موقف لاعب وسط مانشستر يونايتد الحالي تجاه قائد الفريق.

ولم تتوانَ وسائل الإعلام منذ رحيل رونالدو عن ربطه بأندية أخرى ظهرت في الأفق بداية من عودته إلى ريال مدريد أو الانتقال إلى نيوكاسل ومنه إلى النصر السعودي أو البحث عن فريق يلعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا مثلما كان يرغب في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 

شارك: