غويري يصدم الجماهير الجزائرية مجددًا بدعم من كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 15:20
أمين غويري نجم نادي رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم نجم نادي ستاد رين الفرنسي وصاحب الأصول الجزائرية، أمين غويري، الجماهير الجزائرية مرة أخرى، عندما أكد عدم تفكيره حاليًا في الانضمام لمنتخب الجزائر وتركيزه الكامل مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا.

وجاء ذلك في معرض رد اللاعب على الجدل الذي أثارته مجلة "فرانس فوتبول" بخصوص استيائه من موقف مسؤولي الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عندما طلبوا من لاعبي منتخب فرنسا تحت 23 عامًا الإفطار خلال شهر رمضان الماضي.

ونشرت المجلة الفرنسية الشهيرة تقريرًا، يوم الخميس، قالت فيه إن لاعبي منتخب فرنسا -تحت 23 عامًا- المسلمين ومن بينهم أمين غويري، كانوا يخططون للإضراب بسبب قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، احتجاجًا على مطالبتهم بالإفطار خلال شهر رمضان الذي تزامن مع معسكر "الديكة"، ليتدخل نجم منتخب فرنسا الأول، كيليان مبابي، حسب الصحيفة، لإقناع اللاعبين بالعدول عن فكرة الإضراب، قبل أن ينفي اللاعب ذلك ضمنيا في تغريدة له على "تويتر".

وأوضح التقرير أن ما حدث لغويري جعله يتخذ قرارًا حاسمًا بخصوص مستقبله الدولي، والمتمثل في اختياره اللعب مع منتخب الجزائر بسبب "التمييز" الذي تعرض له، تماشيًا مع موقف العديد من النجوم الصاعدين في كرة القدم الفرنسية من أصول جزائرية، الذين اختاروا خلال الفترة الماضية اللعب مع الجزائر، على غرار ريان آيت نوري وبدر الدين بوعناني وفارس شايبي وجوان حجام. 

وأثار هذا التقرير ردود فعل قوية في فرنسا، والبداية من محيط وعائلة غويري؛ إذ نشر موقع "فوت ميركاتو" تقريرًا تضمن تصريحات من مصادر مقربة من مهاجم نادي ستاد رين، جاء فيها: "غويري منزعج ومتفاجئ مما جاء في تقرير فرانس فوتبول".

وأضاف الموقع الفرنسي: "أمين لم يطلب أي شيء قط، ولم يكن هناك توتر أو أي رغبة في الإضراب"، مشيرًا إلى أن اللاعب صاحب الأصول الجزائرية منزعج لربط اسمه بشكل منتظم بهذا النوع من الإشكاليات.

وجاء هذا الرد من عائلة اللاعب الجزائري ومحيطه ليزيد الغموض بشأن مستقبله الدولي ويقلق الجماهير الجزائرية التي ترى فيه حلًا مثاليًا لخط هجوم "الخضر" مستقبلًا، رغم تأكيد مصادر "winwin" أن غويري يتعامل فقط بطريقة احترافية مع ما أثير حوله من جدل بشأن ما حدث في منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، لأن ملفه محسوم لدى جمال بلماضي، الذي قرر منحه الوقت الكافي قبل اتخاذ قراره النهائي كما حدث مع حسام عوار.

ولم يكن رد فعل اللاعب ذي الأصول الجزائرية الوحيد في هذه القضية، بل دعمه أيضًا نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي نفى جملة وتفصيلًا ما أشارت إليه مجلة "فرانس فوتبول" ورفض الزّج باسمه في القضية، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "تجنبوا وضع اسمي في هذه الادعاءات وتحققوا من مصادركم من فضلكم.. ليلة سعيدة".

شارك: