غونسالو راموس من ظل رونالدو إلى الانطلاق نحو النجومية

2022-12-09 14:11
البرتغالي غونسالو راموس يأمل المشاركة ضد المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر البرتغالي غونسالو راموس قدرات هجومية كبيرة قاد بها منتخب بلاده للتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، إثر تألقه وتسجيله ثلاثة أهداف في الفوز الكبير على منتخب سويسرا بنتيجة (6-1).

واستطاع نجم البرتغال الصاعد الخروج من ظل كريستيانو رونالدو، عندما نجح في أولى مشاركاته في التشكيلة الأساسية مع منتخب البرتغال بتسجيل ثلاثية "هاتريك"، ليبدأ رحلته نحو النجومية، مقدمًا نفسه بوصفه واحدًا من أهم الخيارات لدى المدرب فرناندو سانتوس في المواجهة المرتقبة أمام المغرب في الدور ربع النهائي.

انتزاع مركز أساسي

ويسعى مهاجم بنفيكا وهدّاف الدوري البرتغالي، لمواصلة الظهور أساسيًا وليس المشاركة بديلًا في دقائق معدودة، خاصة بعد تألقه الكبير أمام سويسرا؛ إذ ستكون الأنظار شاخصة نحوه كهدّاف من طينة الكبار، في ظل سعيه لمواصلة تقديم أوراقه وإثبات قدرته على أداء دور المهاجم القنّاص.

ولم تكن الجماهير تتوقع أن يدخل المنتخب البرتغالي الملعب أمام سويسرا دون نجم الفريق الأول رونالدو، وسط مخاوف من عدم ظهور المهاجم البديل بمستوى أيقونة الكرة البرتغالية ولاعب ريال مدريد الإسباني السابق والذي انتهت علاقته بمانشستر يونايتد قبل مونديال قطر.

لكن البديل فاجأ الجميع ليسطع نجمه في سماء قطر، مؤكدًا على أن البرتغال قادرة على تقديم لاعبين كبار على شاكلة لويس فيغو، وروي كوستا، وأندرسون لويز (ديكو)، وبيدرو ميغيل (باوليتا).

وقدّم راموس مستوى مميزًا أدهش الجميع بفضل قراءته الجيدة لتموضع مُدافعي سويسرا واستغلاله الثغرات بدقة مُدهشة ليسجّل الهدف تلو الآخر، ويسهم بقوة في تأهل منتخب بلاده للدور ربع النهائي في المشاركة الأولى له في المونديال.

ويلتقي المنتخبان المغربي والبرتغالي في قمة مثيرة يحتضنها استاد الثمامة يوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة.

شارك: