غوارديولا يُحفّز محرز بالنجم الأرجنتيني ميسي.. ما القصة؟

2022-08-04 17:39
أرشيفية- مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا متحدثًا إلى لاعبه الجزائري رياض محرز (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي فيلمًا وثائقيًّا يتطرق إلى مسيرة النادي خلال الموسم الماضي (2021-22) في مختلف المسابقات تحت عنوان "معًا.. أبطال مرة أخرى"، وتضمن الفيلم كواليس حملة دفاع "السكاي بلوز" عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفيديوهات حصرية من غرف الملابس تكشف قوة الخطابات المحفزة لمدرب الفريق، الإسباني بيب غوارديولا، حسب ما أفاد به متابعون.

وفي الحلقة الثانية من هذا الوثائقي، ظهر غوارديولا ما بين شوطي مباراة فريقه ضد كلوب بروج البلجيكي، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وهو يحفّز النجم الجزائري رياض محرز وزملاءه لتقديم مستويات أفضل، وتسجيل أهداف أخرى في الشوط الثاني من المباراة، بعد أن أنهوا الشوط الأول متفوقين بهدفين دون رد، سجلهما البرتغالي جواو كانسيلو ومحرز.

واحتاج غوارديولا لتذكر قدرات الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتحفيز محرز وزملائه من أجل حسم مباراة كلوب بروج بشكل مبكر، وخاطبهم بهذا الخصوص، قائلًا: "هل تعرفون لماذا ميسي هو أفضل لاعب رأيته في حياتي..؟"، وأجاب: "لأنه لاعب تنافسي.. إنه متوحش"، في إشارة إلى روح ميسي التنافسية العالية وقتاليته على أرض الملعب، حسب ما أشار إليه محللون.

وتابع المدرب الإسباني موضحًا فكرته إلى لاعبيه حتى يدفعهم إلى بذل مجهودات كبرى وإضافة أهداف أخرى، خاصة بالنسبة للمهاجمين وفي مقدمتهم رياض محرز، الذي كان هدّاف الفريق الموسم الماضي: "والآن، نمرر الكرة ونلقي نظرة.. (مشيرًا إلى لوح الجُمل التكتيكية)"، مضيفًا: "عندما تمرر الكرة.. هاجم هنا (في عمق الدفاع)، علينا تسجيل الأهداف يا رفاق"، وزاد: "ميسي يمرر الكرة ويدخل مثل الآلة، إنّه يشم الهدف".

وكان لخطاب غوارديولا واستشهاده بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مفعول السحر في لاعبيه ورياض محرز على وجه التحديد خلال الشوط الثاني من مباراة كلوب بروج، حيث نجحوا في تسجيل 3 أهداف كاملة، كان الأخير منها من توقيع رياض محرز، صاحب الثنائية في مباراة انتهت بفوز السيتي بنتيجة 5-1.

بيب غوارديولا يتحدث عن ليونيل ميسي

شارك: