غوارديولا ينصح نجمه هالاند بـ"رسالة مشفّرة"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 21:51
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي في حديث مع مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، نصيحة في قالب "رسالة مشفّرة" لهدّاف فريقه النرويجي إيرلينغ هالاند، تتمحور حول قدرة الأخير على الحفاظ على تألقه في الموسم القادم، بعد أن قدّم موسمًا أوّلًا مرعبًا بقميص الـ"سيتيزنس".

وفي معرض إجابته عن سؤال أحد الصحفيين الذي تساءل عن ما يمكن أن يقوم به "الوحش الاسكندنافي" للمحافظة على تألقه في الموسم القادم، قال "بيب" ببساطة: "ما يحتاج إليه هو أن يكون سعيداً، وأن يلعب بأفضل طريقة يستطيعها".

غوارديولا يمنح هدّافه هالاند "وصفة" الاستمرار في التألق مع سيتي

وتابع المدرب "الفيلسوف" حديثه ممرّراً رسالة مشفّرة لنجم هجومه الأول، وهدّاف البريميرليغ بـ 36 هدفاً: "عليه أن يواصل تقديم الأفضل حتى نهاية الموسم الحالي والموسم القادم. هو من سيقرّر ليكون أفضل وباقي الفريق سيقوم بمساعدته. الأمر لا يتعلق بي. عليه الاستمرار في التطور والبحث عن أن يكون أفضل وأفضل في كل مرة".

واستدرك غوارديولا، المتوّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لثالث موسم على التوالي مع فريقه، مانحاً ماكينة أهدافه النرويجية جرعة من الثقة، بقوله: "يمتلك هالاند القوة الذهنية المناسبة وكل ما يلزم لفعل كل الأمور المطلوبة منه".

ويعد غوارديولا السر خلف نجاحات سيتي في السنوات الأخيرة، وتحديداً منذ استلامه دفّة الإدارة الفنية للفريق عام 2016 قادماً من بايرن ميونخ الألماني؛ إذ تُوّج في سبعة مواسم مع الفريق بـ 12 لقباً؛ منها 5 في الـ"بريميرليغ" و4 في كأس الرابطة الإنجليزية أو ما يعرف بـ"كأس كاراباو" ولقبان اثنان في كأس الدرع الخيرية ولقب وحيد في كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد ينجح في إضافة ثاني لقب له في حال فوزه في نهائي المسابقة على جاره مانشستر يونايتد الذي سيقام على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل.

كما سيكون غوارديولا على موعد مع دخول التاريخ من بابه الواسع في حال نجح في قيادة سيتي لإحراز باكورة ألقابه برفع لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه في العاشر من يونيو المقبل بملعب "أتاتورك" بإسطنبول التركية عندما يواجه إنتر ميلان الإيطالي، وذلك بعد أن فشل في تحقيق الإنجاز بخسارة نهائي ملعب "دراغاو" ببورتو البرتغالية في نسخة 2021 ضد تشيلي 1-0.

جدير بالإشارة أنّه جرى اختيار "بيب" للمنافسة على لقب أفضل مدرب في الموسم الحالي، وسيكون مرشّحًا قويًا للجائزة التي سيتنافس عليها مع الخماسي؛ وهم مواطناه ميكيل أرتيتا (أرسنال) وأوناي إيمري (أستون فيلا) والإنجليزي إيدي هاو (نيوكاسل) والإيطالي روبيرتو دي زيربي (برايتون) والبرتغالي ماركو سيلفا (فولهام).

شارك: