غوارديولا ينتقد لاعبي مانشستر سيتي رغم الفوز على توتنهام

2023-01-20 14:00
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، نجوم فريقه وجماهير السكاي بلو، رغم الفوز على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وحقق مانشستر سيتي ريمونتادا مثيرة ليقلب تأخره في النتيجة (0-2) إلى انتصار (4-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز

وأبدى غوارديولا استياءه من الأداء الذي قدمه لاعبوه في الشوط الأول من المباراة، وذلك بقوله في تصريحات عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "علينا أن نلعب بحماس في كل مواجهة، الأمر لا يتعلق بأن تكون أفضل أم لا بل بأن تفكر في اللعب بشغف".

وأضاف: "من الطبيعي أن تكون في المركز الثاني خلف أندية أخرى، لكن الأمر يتعلق بالعودة، لقد كنا في هذا المركز مرات عديدة خلف ليفربول"، وتابع: "ربما نشعر بالراحة عقب الفوز باللقب في أربعة أعوام من خمسة، نحتاج للحماس الذي فقدناه بسبب كثرة النجاحات، اليوم الحظ كان معنا، ليس في كل مرة سيتكرر الأمر". 

وأشار المدير الفني للسيتي إلى أن مطاردة أرسنال على لقب الدوري تمثل تحديًا صعبًا رغم ثقته بجودة فريقه، موضحًا: "أرسنال لم يفز منذ سنوات ولذا فإنه يقاتل ويقدم كل ما يملك. عندما فزنا بالدوري للمرة الأولى كنا نلعب مثل أرسنال؛ لأن كل لاعب كان يعرف أنه سيدخل التاريخ، ولكن الجيد أننا في الترتيب الثاني وليس على بُعد 20 نقطة".

وأردف المدرب الإسباني: "لقد كنا محظوظين أمام توتنهام، لم أكن أتوقع أن نعود بين الشوطين ضد توتنهام، لقد تركناهم يُسجّلون الهدف الأول، ثم الثاني كان مُثيرًا للسخرية". 

وردًا على سؤال عمّا إذا كان "الشغف تراجع قليلًا؟"، قال: "بالتأكيد، وإلا لما استقبلنا أيّ من تلك الأهداف التي استقبلناها في مباراة توتنهام وفي المباريات الماضية. استعادة الشغف واجبي. إنها وظيفتي".

ووجّه رسالة إلى جماهير الفريق، قائلًا: "نريد عودة المشجعين لنا، نريد مشجعينا هنا في الملعب وليس في الخارج، لقد أطلقوا صحيات الاستهجان لأننا خسرنا ولكن في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد، لقد صمتوا لمدة 45 دقيقة!". 

وختم تصريحاته بالقول: "أنا أحب لاعبي فريقي ولا أشك في جودتهم، ولكن علينا أن نكون أكثر شغفًا، هناك تفاصيل تأتي من النجاح الذي حققناه، نجحنا كثيرًا بالفعل. يقول الناس هذا ليس نجاحًا إذا لم تفز بدوري أبطال أوروبا، لكننا فزنا بالعديد من الألقاب في إنجلترا حيث حصلنا على الدوري الممتاز مرتين على التوالي، وهذا نجاح غير طبيعي". 

شارك: