غوارديولا يغازل محرز بهذه الرسالة والجزائريون يرّدون

2021-12-29 13:48
رياض محرز وبيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

وجه المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، رسالة قوية للنجم الجزائري رياض محرز، قبل أيام قليلة فقط من مغادرته للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ولمدة قد تتجاوز الشهر في حال نجاح المنتخب الجزائري في الحفاظ على لقبه القاري، مؤكدا أنه سيفتقد لخدمات الجناح الأيمن وهداف النادي منذ بداية الموسم الجاري.

نادي مانشستر سيتي كان استفاد من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، القاضي بعدم تسريح اللاعبين الأفارقة إلى منتخبات بلدانهم يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول، والاحتفاظ بهم إلى غاية يوم 3 كانون الثاني/ يناير، ما جعل رياض محرز يُفوّت دخول معسكر منتخب الجزائر الذي انطلق بالدوحة لمدة أسبوع كامل، وتضييع الودية الأولى أمام منتخب غامبيا السبت المقبل.

غوارديولا يعترف.. بالطبع سأفتقد وجود رياض محرز

قال بيب غوارديولا في تصريحات لموقع نادي مانشستر سيتي ردا على سؤال متعلق بمشاركة محرز في كأس إفريقيا وتأثير ذلك على النادي: "بالطبع سأفتقد وجود رياض محرز معنا خلال فترة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده"، وهي إجابة تتوافق مع المعاملة التي خصّ بها غوارديولا مؤخرا محرز، الذي بات يشارك أساسيا بانتظام خلال المواجهات الأربع الأخيرة تواليا، لكنه بعيد عما كان يخصّه به في فترة سابقة.

تصريحات غوارديولا تعد بمثابة اعتراف ضمني بما يقدمه رياض محرز في النادي السماوي منذ بداية الموسم الجاري، رغم أنه شارك لدقائق أقل مقارنة بلاعبي النادي الآخرين في خط الهجوم، بدليل أنه يعد الهداف الأول لمانشستر سيتي برصيد 12 هدفا في 24 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات، مع إسهامه في تسجيل 6 أهداف أخرى.

الجزائريون يرّدون على غوارديولا.. هل أنت جاد؟

ولم يمر هذا التصريح مرور الكرام على الجماهير الجزائرية التي تفاعلت معه على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، وهي المقتنعة بأن المدرب الإسباني لا يعطي محرز المكانة والقيمة التي يستحقها، وغرّد أحد الجزائريين ساخرا: "يفتقده لماذا..؟؟.. طيلة بداية الموسم احتياط والآن يحرمه من اللحاق بمنتخبه لغاية 3 يناير.."، في حين بدت مشجعة أخرى غير مكترثة بكلام غوارديولا، وغرّدت: "تمثيل المنتخب الجزائري أولى"، قبل أن تتساءل معجبة أخرى بالقول: "الآن.. عرفت قيمته..؟..".

وتابع مشجع آخر إبراز قيمة رياض محرز وتأثيره على نتائج المان سيتي هذا الموسم، وكتب: "أكيد راح تفتقده لأنه بفضل مهاراته الرائعة وتمريراته السحرية وأهدافه الجميلة جعلك تعتلي الصدارة.. بقيادة محرز العالمي ملك الكنترول والمهارة"، قبل أن يؤكد أحد الجزائريين: "نحن من نفتقده.. أطلق سراحه ليلتحق بالمنتخب الجزائري"، وتأتي هذه التعليقات لتؤكد عدم تصديق الجزائريين لتصريحات غوارديولا وعدم اقتناعهم بها.

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم

  • شارك في 24 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 12 هدفا
  • قدم 6 تمريرات حاسمة
شارك: