غوارديولا يطلب "الرأفة" بميندي

2021-06-08 09:01
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
Source
+ الخط -

دافع الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن لاعبه الفرنسي بينجامين ميندي، بعد كسر الأخير لقواعد الحظر الصحي المفروضة من جانب الحكومة البريطانية، خلال احتفالات رأس السنة الأخيرة.


ولم يلتزم ميندي (26 عاما) بالإجراءات الصحية المعمول بها في مدينة مانشستر، شمالي البلاد، مع تنظيمه لحفل خاص في منزله، بحضور 6 أفراد، احتفالا ببداية السنة الميلادية الجديدة، وهو سلوك لاقى انتقادات كبيرة في الأوساط الإعلامية، ودانه نادي مانشستر سيتي عبر بيان رسمي.

لكن غوارديولا بدا أكثر تفهما لموقف ميندي، والذي حضر بديلا في قائمة مانشستر سيتي الفائزة على تشيلسي، الأحد، بواقع هدف واحد لثلاثة، ضمن منافسات الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وقال غوارديولا في تصريحات صحفية أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "ذا صن" البريطانية: "ميندي لديه نيات طيبة مع القلب الذي يملكه، لكن يجب عليه أن يفهم بعض الأمور. لقد دعا شخصين أو ثلاثة في ليلة رأس السنة، جميعهم جاء اختبارهم لفيروس كورونا سلبيا، غير أنهم حضروا في منزله".


وأضاف: "أنا أرغب في معرفة كم عدد الأشخاص الذين حضروا بالمنزل رفقة 5 أو 6 أشخاص ليلة رأس السنة. أنا متأكد من كونهم كثيرين. عادةً، نقوم بإصدار الأحكام على الآخرين في المجتمع، سيكون من الأفضل أن نحاكم أنفسنا. أنا متأكد تماما أن بينجامين سيتحسن في ذلك الجانب، وبالمرة القادمة سيكون أكثر حرصا".


وتابع: "لقد كسر القواعد. أنا لا أبرر ذلك، لا يمكنه فعل هذا. لكن لا تعطوا الدروس للآخرين، لا تقدموا الأمثلة عن اللاعبين للمجتمع. يجب أن نقوم بما ينبغي علينا القيام به".


وأردف: "بكل تأكيد، لم يكن ما قام به (ميندي) سلوكا صائبا، لكن لا تحاكموه كثيرا، إذا ما نظرنا لما فعلناه في ليلة رأس السنة، فإن الكثيرين من الناس ربما قاموا بالأمر نفسه. من السهل أن نصدر الأحكام على الآخرين".


واختتم غوارديولا: "يجب أن نتبع القواعد (مثل الجميع)، لقد أخبرت اللاعبين بذلك مرات عديدة. الفيروس هنا، لكننا نعلم أن الحكومة يجب أن تخبرنا بما علينا فعله".

شارك: