غوارديولا يصدم محرز ويعترف بأفضلية الأرجنتيني ألفاريز

2022-09-01 16:28
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، بأنه سعيدٌ بما يقدّمه الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مع الفريق، وذلك عقب تألقه اللافت في مواجهة نوتينغهام فوريست، الأربعاء 31 أغسطس/آب، في المرحلة الخامسة من "البريميرليغ"، والتي انتهت بسداسية نظيفة (6-0) لـ"السكاي بلوز"، سجل منها هالاند ثلاثية وألفاريز ثنائية، في حين سجل كانسيلو هدفًا واحدًا.

وكان النجم الأرجنتيني بدأ مباراة نوتينغهام فوريست أساسيًّا على حساب النجم الجزائري، رياض محرز، رغم أنه يلعب في الأصل مهاجمًا صريحًا، لكن وجود هالاند دفع غوارديولا إلى تغيير مركز نجم ريفر بليت السابق وإشراكه في مركز الجناح الأيمن، ما يعني -حسب متابعين- تفضيله لألفاريز، الذين يرشحونه للبقاء في التشكيل الأساسي للسيتي والقضاء على حظوظ محرز  بالمشاركة الأساسية.

غوارديولا: جوليان ألفاريز يستحق كل شيء.. منذ اليوم الأول لوصوله تكوَّن لدينا رأي إيجابي عنه

وكال المدرب الإسباني المديح للنجم الأرجنتيني الصاعد، وقال في تصريحات إعلامية بعد نهاية المباراة ردًّا على سؤال بمدى سعادته بألفاريز: "سعيد به كثيرًا، كان لديَّ شعور بأنه لا يوجد شخص واحد في غرفة تبديل الملابس غير سعيد بالهدفين (اللذين سجلهما)".

وتابع: "منذ اليوم الأول رأينا جوليان في غرفة تبديل الملابس، وخلال المران الأول كان هناك انطباع أوّليّ بأنه لاعب لا يُصدَّق"، وأكمل: "أخبرني كشّاف الفريق في أمريكا الجنوبية (جوان باتسي) منذ عام ونصف، بأن هذا اللاعب مميز. لقد سجل الكثير من الأهداف في فريق ريفر بليت ولديه إصرار مذهل على الفوز، تلقى تعليمه على أيدي غالاردو (مدرب ريفر بليت) ونحن الآن نستمتع به".

واستكمل غوارديولا حديثه عن ألفاريز، قائلًا: "جوليان جاء من الأرجنتين، وفي المباراة الأولى ضد كلوب أمريكا، قلت إن هذا اللاعب سيكون جيّدًا لنا".

وأردف: "عانى جوليان في الشوط الأول أمام نوتينغهام ولكنه في الشوط الثاني كان أفضل ورأينا الأهداف، إنه دقيق للغاية. كلاهما (هو وإيرلينغ) مهاجمان لا يُصدَّقان، عندما تكون الكرة في المنطقة، فكلاهما يُنهي ويحرز بلمسة أخيرة رائعة".

ويُصنِّف متابعون هذه التصريحات في خانة نهاية عهد النجم الجزائري، رياض محرز، في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي، خاصةً بعد تراجع مستوياته مع بداية الموسم الجاري وانحسار أدواره الفنية مقابل تألق كل من ألفاريز وبرناردو سليفا وفيل فودين وإيرلينغ هالاند، ما قد يجعل قائد منتخب الجزائر، حسب محللين، يندم على اتخاذه قرار البقاء مع المان سيتي.

شارك: