غوارديولا يشدد اللهجة ضد محرز ودي بروين

2021-06-08 09:01
رياض محرز ودي بروين نحت مقصلة غوارديولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، للتشبّث بفلسفته الكروية وقناعته بخيار المداورة كمبرر لاختيار التشكيلة التي يلعب بها، دون الحديث عن الخيارات الفنية والتفضيلية بين لاعب وآخر، وهذا بعد الانتقادات التي طالته بعد الخسارة أمام ليدز يونايتد وعدم إشراكه لنجوم النادي في اللقاء، وعلى رأسهم رياض محرز أفضل لاعب في السيتي خلال الشهرين الماضيين.

مانشستر سيتي خسر السبت 10 أبريل/ نيسان، على ملعب الاتحاد أمام نادي ليدز بهدفين لهدف في مباراة لحساب الأسبوع الـ32 من الدوري الإنجليزي، بعد أن أجرى غوارديولا 7 تغييرات كاملة على التشكيل الأساسي الذي فاز على بروسيا دورتموند قبل أيام في دوري الأبطال، ومن بينهم محرز ودي بروين وغوندوغان ورودري، وتابع نجما النادي، محرز ودي بروين المباراة من دكة البدلاء.

وكالعادة أصر غوارديولا على فلسفته، وقال إنه يتعامل مع كل مباراة بنفس الشغف والرغبة في الفوز، بغض النظر عن المسابقة والمنافس، وقال في تصريحات بعد المباراة نقلها الموقع الرسمي للنادي: "أقول عدة مرات للاعبين، أنتم تلعبون لأنني أريدكم أن تلعبوا، ولكن هذا ليس لأنني أريد إراحة لاعبين"، ما يطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص إبقاء الثنائي محرز ودي بروين على دكة البدلاء مثلا، إذا كان الأمر لا يتعلق بمنحهما قسطا إضافيا من الراحة.

وتابع المدرب الإسباني: "أختار مجموعة من اللاعبين للفوز بالمباراة.. أطلب من اللاعبين الذين يلعبون كل مباراة أن يفوزوا، أنا لا أختار المنافسة"، قبل أن يضيف: "الآن سوف نرتاح معا، ونستعد لدورتموند ثم بقية المباريات"، ورد غوارديولا على سؤال متعلق بخياراته الفنية وإجلاسه لأفضل نجومه على دكة البدلاء بطريقة ساخرة، قائلا: "إذا كان بإمكانك أن تؤكد لي أن اللاعبين الذين لم يلعبوا أمام ليدز كانوا سيفوزون، فستكون مدربا مثاليا".
 

الجدير بالذكر، أن رياض محرز شارك في 24 مباراة من أصل 32 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، منها 20 مباراة أساسيا و4 كبديل، في حين بقي على دكة البدلاء في 7 مباريات، ورغم ذلك ترك بصمته بتسجيل 9 أهداف وصناعة 4 أخرى.

شارك: