غوارديولا يحذر من رونالدو: لا يمكن إيقافه دائما!

2022-03-05 10:19
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي تنتظره مواجهة قوية أمام رونالدو ومانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، عن الخطر الذي يشكله لاعب مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل مباراة ديربي مدينة مانشستر في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة.

وتتجه الأنظار إلى ملعب "الاتحاد"، الأحد 6 مارس/ آذار، حيث يجري ديربي مانشستر رقم 187؛ إذ سيلعب مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة، أمام مضيفه مانشستر سيتي "حامل اللقب"، والمتصدر الحالي للترتيب برصيد 66 نقطة.

وبالرغم من المستويات المتراجعة لرونالدو مؤخرا وفقًا لمعاييره العالية، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط في آخر 10 مباريات، فإن غوارديولا لا يزال حذرًا من اللاعب الذي اقترب سيتي من التوقيع معه في الصيف الماضي.

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا: لا يمكن دائمًا إيقاف كريستيانو رونالدو

وقال مدرب مانشستر سيتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، عن الخطر الذي يشكله كريستيانو رونالدو: "بالطبع علينا فرض لعبنا وقوتنا لتجنب كريستيانو بالقرب من منطقة الجزاء لأنه لا يمكن إيقافه هناك دائمًا.. أتذكر المباراة التي لعبناها هناك.. عندما خاض المباراة الأولى، كنا مسيطرين ومتقدمين بهدف، وعندما لاحت له أول فرصة كاد يسجل منها لولا التصدى الرائع لإديرسون.. هذه هي الجودة التي يمتلكها.. علينا السيطرة عليه".

وأشاد مدرب مانشستر سيتي بمنافسه مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، قبل ديربي مانشستر، وتحدث عنه قائلا: "أود أن أقول إن أفكار رانغنيك هي الاتجاه السائد في الدوري الإنجليزي، الكثير من الفرق ترغب في اللعب بهذه الطريقة، رانغنيك يمثّل تكتيك الضغط والانتقالات واللعب في الداخل، رأينا ذلك مع ليفربول وساوثهامبتون والآن جيسي مارش في ليدز، وقليلاً مع توماس توخيل الذي يلعب بشكل أوسع قليلاً".

رالف رانغنيك يتحدث عن استمرار توليه قيادة مانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم الحالي

من جانبه، رفض رانغنيك الحديث عن ما إذا كان مرشحًا للوظيفة على أساس دائم في مانشستر يونايتد، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السيتي: "لم أفكر في ذلك، لأن تركيزي ينصب على يوم الأحد، ثم المباراة التالية أمام توتنهام، ولأكون صريحًا، لا يوجد لدي وقت للتفكير في أي شيء آخر غير المباريات القادمة".

وحول تصريحاته بشأن ترحيبه بالاستمرار كمدرب دائم في مانشستر يونايتد، أوضح التقني الألماني: "أعرف بالضبط ما قلته، قلت وعيني تبرق، ربما في مرحلة ما في نهاية الموسم، قد أوصي بنفسي للنادي في دور مستشار.. هذا هو بالضبط ما قلت".

وبشأن مواجهة مانشستر سيتي، أجاب رانغنيك: "نعلم أننا سنواجه أحد أفضل الفرق، إن لم يكن الأفضل في العالم، في أوروبا بالتأكيد، وفي العالم.. لقد تطوروا بشكل جيد منذ وصول بيب إلى هنا، حدث الشيء نفسه في بايرن ميونيخ وبرشلونة عندما كان هناك".

مضيفا: "لذا فهو أحد أفضل المدربين والأكثر نفوذاً في آخر 10 أو 15 سنة، لذلك نحن نعرف أي نوع من الفرق وأي نوع من كرة القدم سنواجهها، لهذا السبب سيتعلق الأمر بالانضباط التكتيكي.. سيكون هناك الكثير من العمل الدفاعي الضروري، والكثير من الركض وانتظار اللحظات الانتقالية ثم اغتنام الفرص.. هذا كل ما في الأمر".

شارك: