غوارديولا ومبابي | مدرب سيتي يقلل من شأن صفقة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 20:37
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (X/Cityarabia)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتسمت علاقة غوارديولا ومبابي بالدبلوماسية والاحترام المتبادل في السنوات الماضية، وقد أعرب المدرب الإسباني عن رغبته في تدريب لاعب بحجم مبابي، قبل أن يقرر الأخير الرحيل إلى ريال مدريد هذا الصيف في صفقة مجانية قادمًا من باريس سان جيرمان.

وأسدل مبابي الستار على 7 سنوات متتالية داخل أروقة النادي الباريسي، ليخوض تجربة جديدة مع ريال مدريد في كرة القدم الإسبانية، وهو حلم للاعب منذ الصغر الذي قال بعد توقيع العقود: "إنه حلم راودني كثيرًا أن ألعب بقميص ريال مدريد".

انتقال مبابي إلى الميرينغي سيزيد قوته بكل تأكيد، حيث سينضم إلى لاعبين من الطراز الرفيع أمثال الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، لكن غوارديولا له رأي آخر في الصفقة.

غوارديولا ومبابي .. تصريح مثير

قال غوارديولا في تصريحات اليوم الإثنين 10 يونيو/ حزيران عن صفقة انتقال مبابي إلى الفريق الملكي: "مع مبابي أو بدونه، ريال مدريد سيظل قويًا دائمًا، إنه المرشح الأول في دوري أبطال أوروبا كل موسم، ويجب أن تتغلب عليه (لحصد الكأس)".

تصريحات غوارديولا فسّرتها وسائل إعلام بأنها تقليل بعض الشيء من صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد، حيث يرى المدرب الأصلع رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أقوياء بالفعل، ومرشحين لتحقيق دوري أبطال أوروبا، بوجود كيليان أو بدونه.

تشكيل ريال مدريد المتوقع مع مبابي الموسم المقبل

بعيدًا عن حديث غوارديولا ومبابي المثير للجدل، فقد حسم المدرب الإسباني مسألة عودته إلى برشلونة خلال المؤتمر الصحفي، وقال إنه أغلق الباب في هذ الصدد.. وكان النادي الكتالوني قد أقال المدرب تشافي هيرنانديز وعين بدلًا منه الألماني هانز فليك.

ترك مبابي باريس سان جيرمان بأرقام تهديفية قوية للغاية، فقد اشترك في 364 هدفًا من إجمالي 308 مباريات في كل البطولات المحلية والأوروبية، بواقع تسجيل 256 هدفًا وتقديم 108 تمريرات حاسمة.

أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان 
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الفرنسي20517562
دوري أبطال أوروبا644226
كأس فرنسا273514
كأس الرابطة الفرنسية926
كأس السوبر الفرنسي32-
الإجمالي308256108
شارك: