غوارديولا وكلوب مذهولان من إنفاق تشيلسي

2023-02-04 00:58
الأرجنتيني إنزو فرنانديز نجم مونديال قطر والمنتقل حديثا إلى تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، ونظيره في ليفربول، الألماني يورغن كلوب، إنهما مذهولان من فورة الإنفاق الهائلة لتشيلسي في الدوري الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/ يناير.

وكان تشيلسي الأنشط في سوق الانتقالات، حيث تعاقد مع 8 لاعبين الشهر الماضي، ما رفع إجمالي نفقاته منذ نهاية الموسم الماضي إلى أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني (605 ملايين دولار).

كما أبرم تشيلسي أغلى صفقة في تاريخ الدوري بقيمة 121 مليون يورو للحصول على خدمات الفائز بكأس العالم الأرجنتيني إنزو فرنانديز من بنفيكا البرتغالي في اليوم النهائي لغلق باب الانتقالات الثلاثاء.

من جهته، أنفق سيتي 8 ملايين جنيه إسترليني فقط على لاعب الوسط الأرجنتيني ماكسيمو بيروني خلال نافذة كانون الثاني، بينما تعاقد ليفربول مع المهاجم الهولندي كودي غاكبو من آيندهوفن مقابل صفقة تراوحت ما بين 40 إلى 50 مليون يورو.

وأثار إنفاق تشيلسي منذ استحواذ رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي على الفريق العام الماضي تساؤلات حول كيفية تلبية النادي لمتطلبات اللعب المالي النظيف.

واقترح غوارديولا أن سيتي، بالنظر إلى مشكلاته السابقة مع قوانين اللعب النظيف، كان سيواجه انتقادات وتدقيقاً لو أنه قام بتعاقدات تفوق قيمتها التعاقدات الجديدة لتشيلسي.

وقال مدرب سيتي المملوك من مجموعة أبو ظبي المتحدة، اليوم الجمعة: "أعرف ما سيحدث. هذا ليس من شأني لكنها مفاجأة؛ لأنه ليس من الأندية التي تملكها الدول".

وأضاف: "ما يقلقني هو أننا فزنا بـ11 لقباً في السنوات الخمس الماضية لكوننا الفريق الخامس أو السادس في صافي الإنفاق في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذا ما يهمنا حقاً".

وأردف: "ما يفعله تشيلسي ليس من شأني، فأنا لا أمنح الآراء بشأن الأندية الأخرى أبداً؛ لأن هناك لوائح وقوانين يتعين علينا التقيّد بها.. ولكن لا أنسى أن 8 أو 9 أندية في الدوري أرسلت خطاباً إلى الرابطة لكي يتم حظرنا. حدث ذلك لنا".

وبدوره، تفاجأ كلوب من مستوى إنفاق تشيلسي لتحسين قدرات فريق المدرب غراهام بوتر الذي يحتل المركز العاشر في البريميرليغ، متساوياً بالنقاط مع ليفربول التاسع (29 لكل منهما).

وقال المدرب الألماني: "لا أفهم هذا الجزء من العمل. ما يمكنك القيام به، وما لا يمكنك فعله. ومع ذلك، فهو رقم كبير في آخر نافذتين".

وأضاف: "اللاعبون الذين جلبوهم، لم أفكر مرة واحدة "لماذا فعلوا ذلك؟"، هم جميعاً من بين الأبرز؛ لذا من وجهة النظر هذه، تهانينا عندما يمكنك القيام بذلك".

وتابع: "لا أفهم كيف يكون ذلك ممكناً، لكن ليس لي أن أشرح كيف تسير الأمور. آمل أن تعرفوا جميعاً كيف يحصل ذلك، ومن ثم لا بأس".

ورداً على سؤال ما إذا كان يتوقع تحسنا فوريا لمستوى تشيلسي بعد هذه التعاقدات، قال مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "نعم، غراهام يعرف ذلك.. هذا سيحدث في مرحلة ما، بالإضافة إلى أنهم سيلعبون بشكل جيد معاً.. من الصعب تجنب ذلك، ولكن أعرف إلى أي مدى ستسير الأمور بسرعة".

شارك: