2022-05-13

غوارديولا: محرز كان يستحق الترشح لجائزة الأفضل بالبريميرليغ

الدولي الجزائري ونجم نادي مانشستر سيتي رياض محرز بات ركيزة أساسية في كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، مؤكدا أن أكثر من لاعب في فريقه كان يستحق أن يكون في القائمة النهائية، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز.

 

وقال غوارديولا (51 عاما) في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة 13 مايو/ أيار ونقلتها عنه صحيفة "manchestereveningnews": "في كل نادٍ، هناك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بشكل جيد ولا سيما في ليفربول ومانشستر سيتي، وهذا أمر طبيعي".

 

وأشاد غوارديولا بمجموعة من نجوم الفريق، قائلا: "البرتغالي بيرناردو سيلفا والإسباني رودريغو هيرنانديز كانا استثنائيين، محرز كان استثنائيا هذا الموسم وفي المواسم الماضية.. كل اللاعبين يقدمون الإضافة للفريق".

وتحدث عن اختيار لاعبيه البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي جواو كانسيلو ضمن القائمة، قائلا: "المهم بالنسبة لكيفن دي بروين وجواو هو الفوز بالدوري الإنجليزي.. لم أتحدث مع بيرناردو، كل شخص لديه وضعه الخاص، من الجيد لو تم ترشيحه، لكن لأني أعرف بيرناردو، أعتقد أنه بخير".

 

يُذكر أن الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، أعلن عن قائمة ضمت 8 لاعبين مرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ، يتقدمهم نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، وزميله الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي، وزميله البرتغالي جواو كانسيلو، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين هداف توتنهام، والإنجليزي جارود بوين مهاجم وست هام يونايتد، والإنجليزي بوكايو ساكا جناح أرسنال، والإنجليزي جيمس وارد براوس لاعب وسط ميدان ساوثهامبتون.

ويُعد غوارديولا من بين المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في المسابقة الإنجليزية لموسم 2021-2022، إلى جانب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، والفرنسي باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس، والإنجليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، إضافة إلى مدرب برينتفورد، الدنماركي توماس فرانك.

 

وتُوج بيب، الذي لم يمدد عقده لما بعد 2023 حتى الآن، بثمانية ألقاب خلال فترة عمله مع السيتي الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الممتاز برصيد 89 نقطة، متفوقا بثلاث نقاط على ليفربول قبل مباراتين من النهاية. وبفضل فارق الأهداف الكبير، فإن الفوز على وست هام يونايتد يوم الأحد (15 مايو)، سيضمن للسيتي، إلى حد كبير، الفوز بلقبه الثاني تواليا في الدوري.

 

وتحدث غوارديولا عن المواجهة القادمة لفريقه ضد وست هام، قائلا: "قدّم وست هام موسمين استثنائيين.. إنه فريق رائع في كل المراكز. يجيد تنفيذ الركلات الثابتة ويملك قدرات هجومية كبيرة، وأضاف: "إنه فريق قوي، لكننا نعلم مدى أهمية الحصول على 3 نقاط. ستكون خطوة رائعة نحو إنهاء المهمة على أرضنا (في المباراة الأخيرة) ومع جماهيرنا". 

 

غوارديولا: ما حدث في دوري الأبطال لن يحدد مستقبلي مع السيتي

 

نفى المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، يوم الجمعة 13 مايو/ أيار، أن يكون للإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد أي تأثير يتعلق بتحديد مستقبله.

 

ولدى سؤاله عن ذلك، أجاب المدرب الإسباني خلال مؤتمر صحفي: "لا، على الإطلاق"، وأضاف: "نافسنا بشكل جيد للغاية في دوري أبطال أوروبا، نعم، أشعر بخيبة أمل لأننا أردنا اللعب في النهائي، لكن هذا لن يغير مستقبلي أو ماضيّ، الدوافع وراء رغبتي في القدوم إلى إنجلترا تحققت بالفعل".

ومن المُقرر أن ينتهي عقد غوارديولا الذي يشغل منصب المدير الفني لفريق مانشستر سيتي منذ عام 2016، نهاية الموسم المقبل، لكنه أوضح أنه من المبكر التفكير في هذا الأمر.

 

وأكد مدرب برشلونة السابق، الذي ما زال ينافس على الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) وهو اللقب الوحيد الذي يمكنه الفوز به هذا الموسم: "إذا مددتُ عقدي فسيكون ذلك في نهاية الموسم، لن يحدث ذلك قبل هذا الوقت".

شارك: