غوارديولا: لسنا الأذكى حتى لا نصاب بكورونا

2022-01-15 14:38
الإسباني بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة تشيلسي (Getty)
Source
+ الخط -

عاد الإسباني بيب غوارديولا لحضور المؤتمرات الصحفية بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا، عشية المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه مانشستر سيتي مع ضيفه تشيلسي، اليوم السبت، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد غوارديولا ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الفريق، لكنه رفض الكشف عن عددها احتراماً لما وصفه بالخصوصية. وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن إصابة ما لا يقل عن 14 شخصاً، بين لاعبين وموظفين في مانشستر سيتي، بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

غوارديولا يؤكد وجود إصابات جديدة بكورونا في الفريق

 

وقال غوارديولا: "نعم لدينا إصابات جديدة، لكن أصحابها يحتاجون إلى احترام خصوصيتهم، لذلك لا أستطيع إخبارك"، وأضاف بشأن كيفية التعامل مع إصابات كوفيد داخل الفريق: "هل تقصد القول إننا هنا في مانشستر أكثر ذكاء، وإن فيروس كورونا لا يرغب بزيارتنا!، إطلاقاً".

وأكد: "كان لدينا الكثير من الإصابات بالفيروس، وغيره من الإصابات. لعبنا أمام أستون فيلا بأحد عشر لاعباً من الفريق الأول، وكان هناك أربعة أو خمسة لاعبين من الأكاديمية خلال المباريات الأخيرة. نحن في نفس المركب مع بقية الفرق".

غوارديولا يتوقع مواجهة صعبة أمام تشيلسي

وتوقع بيب غوارديولا مواجهة صعبة ومثيرة أمام ضيفه تشيلسي، وقال خلال المؤتمر الصحفي: "نعلم حجم التحدي الذي أمامنا في المباراة، إنهم أبطال أوروبا، إنهم (تشيلسي) فريق ممتاز على كافة الأصعدة، هذا اختبار آخر لنا، مباراة أخرى سنحاول الفوز بها لكسب ثلاث نقاط".

غوارديولا يثني على قدرات توخيل مدرب تشيلسي

 وأثنى بيب على قدرات الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي وقال في حقه: "إنه مبدع جداً، وهو أحد المدربين القلائل الذين أتعلم منهم كيف أطور نفسي كمدرب. إنه ممتاز على كافة الأصعدة، لذلك أستمتع، منذ أن كان مع ماينز وبروسيا دورتموند وتشيلسي، بمشاهدة طريقة اللعب وتعامله مع الفرق التي يدرب.. أعتقد أنه يسهم في تحسين كرة القدم في العالم".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن ضيفه تشيلسي الذي يوجد في المركز الثاني برصيد 43 نقطة بعد الجولة 21 من عمر البريميرليغ.

شارك: