غوارديولا: دوري الأبطال منحتني أكثر مما تخيلت.. واللقب حلمنا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 22:14
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد الإسباني، بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أنّ فريقه سيتعامل مع نهائي دوري أبطال أوروبا كمباراة عادية في الموسم، لتحقيق اللقب، مُشيرًا إلى أن البطولة التي تُوِّج بها مرةً وهو لاعب، ومرتين وهو مدرب، منحته أكثر بكثير ممّا كان يتخيل.

ويقترب المدرب الإسباني من فرصة الفوز بالبطولة الأوروبية الأعلى مكانة على مستوى الأندية للمرة الرابعة في مسيرته، يوم السبت المقبل، حين يواجه إنتر ميلان في مباراة النهائي بمدينة إسطنبول.

واستهل غوارديولا حديثه قبل المباراة النهائية بالقول: "لقد تعلمت أن الإفراط في الحماس لا يناسبنا، سنسافر لتحقيق حلم، ونحاول أن نلعب مباراة جيدة، ونفوز، نعلم أنّ لدينا فرصة مُنذ عامين، لم نحققه بهامش ضئيل في العام الماضي؛ نحن هناك (النهائي) مرة أخرى وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا". 

وأضاف المدرب الإسباني في مقابلة صحفية أجراها مع موقع "يويفا" الرسمي: "سنتعامل مع الأمر كما نفعل في كل مباراة في الدوري في منتصف الأسبوع؛ سنضمن تركيز اللاعبين على ما يتعين عليهم القيام به، لا شيء أكثر من ذلك".

وواصل: "كمدرب، لقد وصلت إلى نصف نهائي التشامبيونزليغ عشر مرات، ولعبت ثلاثة نهائيات، وفزت مرتين.. والآن سأشارك في النهائي الرابع، لقد منحتني هذه المسابقة أكثر بكثير مما كنت أتخيله، إذا انتهت حياتي الآن؛ فسأكون فزت مرةً وأنا لاعب في فريقي، بالإضافة إلى مرتين وأنا مدرب في فريقي أيضًا". 

وأبرز مدرب برشلونة وبايرن ميونخ سابقًا: "كرة القدم تمنحك وتأخذ منك. الحياة غير عادلة بالمرة، لكن ربما ما هو مجحف لي، سيكون عادلًا لأتلتيكو مدريد أو ريال مدريد أو برشلونة. هكذا هي الحياة".

وأردف: "نريد دائمًا المزيد والمزيد، وهذا ليس مصيبًا. يجب أن تكون طَموحًا وليس جشعًا. لقد منحتني هذه المنافسة العديد من اللحظات السيئة، التي سببت لي الأذى، وستظل عالقة في ذهني، لكنها أعطتني أيضًا لحظات جميلة جدًا".

وأقرّ غوارديولا: "هكذا هي الرياضة والحياة"، مردفًا: "هذا ليس عدلًا؛ لكن يجب تقبل ذلك، علينا أن نتقبل أنه إذا أردنا اتخاذ خطوة حاسمة كنادٍ عظيم، فعلينا أن نفوز في أوروبا. يجب الفوز بدوري الأبطال، ليس من الوارد تخطي ذلك". 

استرسل: "بيد أن الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون هناك مرارًا وتكرارًا. قبل عامين، كُنّا هناك، بعد ذلك بعامين، ها نحن هنا مرة أخرى. 

وأتبع: "في رأيي، لا فشل في الرياضة، الاعتراف بأنك فشلت يُشبه القول إن خصمك لا قيمة له. إذا قُلتَ أنك فشلت، أليس ممكنًا أن خصومك قد لعبوا جيدًا وقاموا بعمل جيد؟!". 

وختم تصريحاته بالقول: "من جانبنا سنحاول، والأكثر أهمية هو أن نكون هنا مرةً أخرى في غضون بضع سنوات، هذا ما يميز النادي الكبير، عندما تصل عامًا بعد عام إلى دوري أبطال أوروبا، تقاتل في المراحل الأخيرة، وتفوز باللقب".

شارك: