غوارديولا حسم أمره.. محرز أساسيًا إلى جانب هالاند في الهجوم

2022-07-06 16:51
الجزائري رياض محرز مرشح لدخول التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي في الموسم القادم إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لخوض منافسات الموسم الجديد 2023/2022، وسط العديد من التكهنات حول التشكيلة الأساسية للمدير الفني، الإسباني بيب غوارديولا الذي قرر ضم النرويجي إيرلينغ هالاند، والإبقاء على الدولي الجزائري رياض محرز، على حساب البرازيلي غابرييل جيسوس الذي انتقل إلى أرسنال، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ المرشح للرحيل نحو تشيلسي.

وأعدَّت صحيفة "مانشستر نيوز إيفنينغ" الإنجليزية والمختصة في متابعة أخبار "السكاي بلوز"، تقريرًا تحدثت فيه عن الخيارات الأساسية لغوارديولا في الموسم المقبل، ورشحت اسمين لضمان الدخول في الحسابات الأساسية للمدرب الإسباني، ويتعلق الأمر بالنرويجي هالاند والجزائري محرز. 

وكتبت في التقرير: "يتمتع غوارديولا برفاهية امتلاك مجموعة كبيرة من الخيارات في الهجوم"، وتابعت: "رغم أن جيسوس انتقل إلى أرسنال، وأصبح من المرجح بشكل متزايد أن ينتقل ستيرلينغ إلى تشيلسي، لكن مدرب مانشستر سيتي ما يزال في حيرة من أمره بخصوص الهجوم".

وأضافت: "يتمتع غوارديولا برفاهية خلط الأشياء في خط هجومه، كما فعل كثيرًا في الموسم الماضي، ما يعني أنه من الصعب التنبؤ بالثلاثة الذين يُعتقد أنهم الأقوى لديه في المقدمة قبل بداية الموسم الجديد"، مضيفةً: "سيضمن هالاند مكانه في مركز المهاجم الصريح، ثم سنرى مَن الذي يمكنه أن يبدأ على الجناحين".

وواصلت الصحيفة حديثها عن الثلاثي الهجومي لغوادريولا، قائلة: "في الموسم الماضي، استخدم غوارديولا محرز على اليمين، في حين تنافس غريليش وفودين وستيرلينغ على مكان في الجهة اليسرى. وسيساعد رحيل ستيرلينغ المتوقع في التقليل من حجم تلك المعركة، لكن غريليش وفودين سيتنافسان على انتزاع ثقة غوارديولا".

ورجَّحت الصحيفة الإنجليزية أن يفوز قائد منتخب الجزائر بالمعركة على الجهة اليمنى، بعد أن حظي بدعم غوارديولا للإبقاء عليه في الفريق هذا الموسم، وكتبت: "بيرناردو سيلفا قادر أيضًا على تحدي محرز للحصول على مكان في الجهة اليمنى، رغم أنه كان يُستخدَم في كثير من الأحيان بكونه لاعب خط وسط في الموسم الماضي"، مضيفة: "هذا يعني أن غوارديولا، رغم رحيل جيسوس بالفعل عن فريقه، ليس لديه نقص في الخيارات الهجومية".

وتابعت: "كان محرز، الذي ينتهي عقده مع السيتي الصيف المقبل، لاعبًا محوريًا على مدار السنوات القليلة الماضية، إذ كان يسجل 12 هدفًا أو أكثر في كل موسم، وسجل 24 هدفًا الموسم الماضي"، وأردفت: "محرز يملك الأفضلية ليكون أساسيًا على الجهة اليمنى، في حين سيتنافس غريليتش وفودين على اليسار"، قبل أن تختم بالقول: "مع ذلك، سيُصاب شخص ما بخيبة أمل، خاصة أن الفائز في تلك المعركة سيصطف جنبًا إلى جنب مع أحد أشهر المهاجمين في العالم، النرويجي هالاند".

شارك: