غزال يوجه رسالة قوية لجماهير بشكتاش بخصوص ديربي إسطنبول

2022-05-09 17:24
الجزائري رشيد غزال لاعب بشكتاش التركي (Getty)
Source
+ الخط -

وجه الدولي الجزائري رشيد غزال، نجم نادي بشكتاش التركي، رسالة قوية إلى جماهير النادي بعد التعثر الجديد لفريقه أمام الغريم فنربخشة في ديربي إسطنبول، الأحد 8 مايو/ أيار، عندما اكتفى بالتعادل معه 1-1، في لقاء المرحلة الـ36 من دوري السوبر التركي.

وكان غزال صاحب الهدف الوحيد لفريقه في المباراة، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 31، مسجلا هدفه الخامس منذ بداية الموسم، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة خلال 41 مباراة خاضها في مختلف المسابقات. ويحتل بشكتاش المركز الخامس في الدوري التركي برصيد 55 نقطة، علما أنه توّج بالثنائية الموسم الماضي.

وقال غزال (30 عاما) في تصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة فنربخشة، عن سّر تألقه في الديربي: "طالما أنني أرتدي قميص بشكتاش، فسأقدم كل ما لدي في الملعب"، وتابع: "إنه شعور رائع أن أكون هنا. لقد شعرت بحب الجماهير منذ اليوم الأول"، وزاد: "لهذا السبب أعطي كل ما لدي في الملعب".

وأردف: "مشجعو النادي يستحقون الأفضل في كل شيء. نحن آسفون جدًا لأننا لم نفز أمام فنربخشة، حاولنا أن نفعل كل شيء لكن ذلك لم ينجح"، قبل أن ينتقل للحديث عن ركلة الجزاء الأولى لفريقه في المباراة (في الدقيقة التاسعة)، والتي نفذها المهاجم البلجيكي باتشواي وفشل في تحويلها إلى هدف، رغم أن اللاعب الجزائري هو المعني بتنفيذ ركلات الجزاء في بشكتاش.

وقال غزال بهذا الخصوص: "أنا المعني الأول بالتسديد عندما تكون هناك ركلة جزاء للفريق، لكن باتشواي أراد تحمل المسؤولية"، مضيفا: "ربما لم يكن عليّ أن أقول ذلك، لكني فعلته"، وتابع: "لقد تحمل المسؤولية لأنه يلعب أيضًا دور الهدّاف، لكن للأسف أضاع ركلة جزاء وهذا أمر طبيعي يحدث في كرة القدم. لا توجد مشكلة على الإطلاق في أن يضيع باتشواي لأننا نلعب بروح واحدة".

وقالت وسائل إعلام تركية إن مدرب نادي بشكتاش، الفرنسي فاليريان إسماعيل، هو من تدخل شخصيا عندما حصل فريقه على ركلة جزاء أخرى في المباراة خلال الدقيقة 31، وطلب من رشيد غزال تسديدها.

وقال مدرب بشكتاش في تصريحات إعلامية: "بعد ضياع ركلة الجزاء الأولى، لم يكن هناك مجال لإضاعة الركلة الثانية"، وتابع: "لهذا طلبت من غزال  التسديد، ولحسن الحظ نجح في تسجيلها"، قبل أن يشير إلى أن بشكتاش سيبحث الموسم المقبل عن مهاجم صريح من الطراز الكبير، قائلا: "سنبحث الموسم المقبل عن مهاجم يحسن إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف".

شارك: