غريليش: قوة أدائنا أسهمت في وصولنا إلى نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 16:15
الجناح الإنجليزي جاك غريليش نجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبّر جاك غريليش عن سعادته باللعب إلى جانب زملائه في نادي مانشستر سيتي، قائلًا بأن ذلك "حلم" فيما يخوض الفريق تحضيراته الأخيرة في سعيه لانتزاع أول لقب لدوري أبطال أوروبا في مسيرته وتحقيق ثلاثية تاريخية، مشيرًا إلى أن قوة أدائهم أسهمت في بلوغهم نهائي البطولة.

وتواجه كتيبة بيب غوارديولا فريق إنتر ميلان الإيطالي في اللقاء الحاسم الذي يقام مساء السبت في مدينة إسطنبول، وهم يدركون بأن تحقيق اللقب الأوروبي يمثل اللمسة الأخيرة على موسم مكلل بالنجاحات حقق خلاله الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويعد جاك غريليش أحد ثلاثة لاعبين في صفوف السيتي خاضوا جميع مباريات الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم والبالغ عددها 12 مباراة في الطريق إلى تركيا.

وقال الجناح البالغ من العمر 27 عامًا إنه من دواعي سروره اللعب جنبًا إلى جنب برفقة زملائه من اللاعبين أصحاب الكفاءات الكروية العالية، ويعتقد بأنهم سيشكلون تحديًا كبيرًا لإنتر ميلان؛ نظرًا لقوة أدائهم في طرفي الملعب.

وقال للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: "أعتقد أن قوة أدائنا من الناحية الهجومية والدفاعية هي العامل الرئيسي في وصولنا إلى هذه المرحلة، ففي خط الدفاع، قدم الفريق أداءً رائعًا، سواء كان ذلك عن طريق مانويل أكانجي، أو ناثان أكي، أو روبن دياز، أو جون ستونز، الذين بذلوا جهدًا لا يصدق، وخاصة كايل ووكر في المواجهة ضد ريال مدريد".

وأكمل: "إضافة إلى هؤلاء اللاعبين بدوره كان إيرلينغ هالاند في الموعد وسجل أكثر من 50 هدفًا منذ انضمامه إلى الفريق. وعلى طرفي الملعب كان الأداء رائعًا طيلة الموسم، واللعب مع هذا الفريق بمثابة حلم".

 وبالرغم من الموسم المذهل الذي خاضه الفريق حتى الآن، يدرك غريليش بأن عليه وعلى زملائه في الفريق أن يكونوا في قمة أدائهم إذا أرادوا التغلب على إنتر ميلان في المواجهة القادمة، والتي تختلف كليًا عما واجهه الفريق في البطولات الإنجليزية المحلية.

ويقول عن ذلك: "هذه مباراة مختلفة تمامًا عما واجهناه في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد، حيث نعرف الفرق المشاركة فيها بشكل جيد، ونعرف أسلوب لعبهم. كما نتابع أداءهم في المباريات الدولية، ولهذا فإننا على دراية كبيرة بفرق البطولتين المحليتين".

وختم نجم السيتي تصريحاته بالقول: "لا أتذكر أنني لعبت بمواجهة أي من لاعبي إنتر ميلان سابقًا، ولكنني أحب متابعة كرة القدم، ولهذا فإنني أعرف لاعبيهم ومكامن قوتهم".

يذكر أن نادي مانشستر سيتي يعد المرشح الأوفر حظًا للتويج باللقب القاري، بعدما وصل للنهائي مرة واحدة من قبل، كانت في عام 2021 عندما واجه نادي تشيلسي وخسر أمامه 0-1 وفشل بالتتويج باللقب.

في الجانب الآخر تعد هذه المرة السادسة التي يصل فيها إنتر ميلان للنهائي، والأولى منذ عام 2010 عندما فاز بقيادة جوزيه مورينيو باللقب الثالث له.

شارك: