غريزمان يُحقق رقمًا فريدًا في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 00:47
موسم رائع يحظى به الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد في الليغا  (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم يتمكن روبرت ليفاندوفسكي أو فينيسيوس جونيور أو كريم بنزيما أو إياغو أسباس أو إنيس أونال أو أي شخص آخر من تحقيق عدد تمريرات حاسمة وكذلك عدد أهداف يزيد عن العشرة هذا الموسم إلا أنطوان غريزمان الذي يمكن مقارنته فقط بليونيل ميسي ونيمار مع باريس سان جيرمان في فرنسا وخفيتشا كفاراتسخيليا مع نابولي في الدوري الإيطالي

وصنع غريزمان 10 أهداف وسجّل 11 هذا الموسم في حين صنع ميسي 14 هدفًا وأحرز 15 في 27 مباراة أو 2531 دقيقة، وسجّل نيمار 13 وصنع 10 أهداف في 20 مباراة أو 1622 دقيقة، أما الظاهرة الجورجية فسجل 12 هدفًا وصنع 10 في 2123 دقيقة.

ولا توجد أمثلة للاعبين آخرين تمكنوا من تسجيل أكثر من 10 أهداف وصناعة أكثر من 10 أهداف أخرى، بيد أن هناك لاعبين تمكنوا من تجاوز عدد التمريرات الحاسمة غير أنهم لم يصلوا لعشرة أهداف مثل كيفين دي بروين الذي صنع 18 هدفًا لمانشستر سيتي، وسجل سبعة أهداف في البريميرليغ، وكذلك رافائيل غيريرو الذي صنع 10 أهداف مع بروسيا دورتموند في البوندسليغا وسجل ثلاثة أهداف.

وحقق غريزمان (32 عامًا) هذا الرقم في 2230 دقيقة وفي موسم رائع له أعاد فيه اكتشاف ذاته وتألقه مع الفريق المدريدي.

وقال زميله ماركوس يورينتي لوكالة الأنباء الإسبانية: "غريزمان يجعلك تقوم بالأمور بسهولة للغاية، إنه لاعب من طراز عالمي، يثبت ذلك في كل مباراة.. إنه لاعب مختلف يظهر حين تكون المباراة مختنقة".

وخلال مشاركته في 334 مباراة بقميص الروخيبلانكوس، سجّل غريزمان 153 هدفًا وصنع 63، ولم يسبق له أن حقق أكثر من عشر تمريرات وعشرة أهداف في أي من مواسمه الستة السابقة مع النادي.

وأضاف يورينتي: "حين يحصل ترابطٌ معه، تدرك أن الكرة ستعطيه، وأنه سيُحدث شيئًا مميزًا، سواء تمريرة أو مراوغة أو تسديدة، من الرائع وجوده معنا.. إنه يمر حاليًا بفترة رائعة وعلينا استغلال وجوده معنا".

ولم يتمكن أي لاعب في الليغا الإسبانية من تحقيق هذا الرقم، حتى روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 18 هدفًا للنادي الكتالوني وصنع ستة أخرى، وكذلك المتألقين بنزيما وفينيسيوس جونيور، اللذين سجّلا وصنعا 17 و18 هدفًا، على الترتيب. وكذلك إنيس أونال (خيتافي)، بـ16 هدفًا، وبورغا إغليسياس (بتيس)، 15، وإياغو إسباس (سيلتا) بـ 15.

شارك: