غريب يعلن الهدنة مع كلوب بشأن مشاركة صلاح في الأولمبياد

2021-06-08 09:01
هل يشارك محمد صلاح مع مصر في أولمبياد طوكيو (Facebook/EFA)
Source
+ الخط -

أعلن شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي المصري "الهدنة" مع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي عندما أكد أن قرار مشاركة النجم محمد صلاح مع مصر في أولمبياد طوكيو سيكون قراراً ثلاثياً.

وأكد غريب أن مشاركة صلاح في الأولمبياد ليست مرهونة به شخصيا، إذ هنالك طرفان آخران في هذه المعادلة المهمة، وهما يورغن كلوب مدرب ليفربول، ورغبة صلاح في اللعب مع الفريق.

وقال غريب في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس": "بالنسبة لي صلاح لاعب مهم، فنحن ذاهبون للمنافسة والحصول على ميدالية أولمبية للمرة الأولى في تاريخ مصر، ولذلك أريد الاعتماد على أفضل اللاعبين، هذه رغبتي ورغبة المسؤولين في الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة أيضا".

وعما إذا كان يتواصل مع كلوب بشأن هذه القضية قال: "لقد أعلنت رغبتي منذ البداية بأن يكون صلاح معنا، وهو لم يرفض هذا الأمر ولديه رغبة كبيرة في المشاركة معنا. هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، ووجوده سيشكل فارقا كبيراً للمنتخب في هذه المنافسة".

واستشهد غريب بمشاركة نيمار مع البرازيل في أولمبياد 2016 عندما أصر على المشاركة وقدم مساهة فاعلة في رحلة الفريق نحو تحقيق الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ البرازيل، بعد أن سبق وخسرها في أولمبياد لندن 2012.

وكانت مشاركة صلاح في أولمبياد طوكيو أمراً مقبولا لدى المدرب الألماني عندما كانت الألعاب الأولمبية ستقام صيف العام الماضي 2020، ولكن بعد تأجيلها وضغط جدول مباريات الموسم الماضي ثم الحالي، مع تراجع أداء ليفربول، يرى كلوب أن غياب صلاح عن فترة التحضيرات وبداية الموسم الجديد يمكن أن يؤثر على الفريق.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري أرسل لائحة أولية إلى اللجنة المنظمة للأولمبياد بحسب التعليمات وضمت صلاح وحارس المرمى محمد الشناوي، لكن القائمة النهائية سيتم تحديدها في 30 يونيو/حزيران المقبل، وهو الموعد الرسمي لإعلان قوائم المنتخبات التي ستضم 18 لاعبا أساسيا و4 احتياطيين.

شارك: