غانا وأوغندا إلى نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 20 سنة

2021-06-08 09:01
نجوم غانا الصغار يحتفلون بالتأهل إلى نصف النهائي (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد منتخب أوغاندا إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة بعد الفوز على بوريكنا فاسو بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ ولد بيديا في عاصمة موريتانيا نواكشوط، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن المنتخبان طيلة الـ120 دقيقة من هز الشباك ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأوغندا 5-3، وستضرب موعدا مع الفائز من مواجهة ديربي شمال إفريقيا بين الشقيقين المغرب وتونس عندما يلتقيان في ربع النهائي الجمعة.

وتأهل المنتخب الغاني لنصف النهائي، بعد تغلبه على الكاميرون بركلات الترجيح 4-2، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وذلك خلال مباراة ربع النهائي التي جرت مساء الخميس في الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، تقدمت الكاميرون عن طريق ميلا برينس برأسية متقنة بعد أن ارتقى للكرة التي أرسلها إيتيان إيتو من ضربة ركنية في الدقيقة 102، وبعد دقيقتين فقط أدركت غانا التعادل عن طريق فرانك بواتينغ الذي استغل خطأ دفاعيا ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 104، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي حسمها منتخب غانا 4-2.

وتلتقي غانا في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة جمهورية إفريقيا الوسطى وغامبيا اللذين يتواجهان مساء الجمعة.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: