غانا تفتح تحقيقًا بعد الإقصاء المبكر من مونديال قطر

2022-12-05 12:05
منتخب غانا ودّع منافسات مونديال قطر 2022 من الدور الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت وزارة الرياضة الغانية فتح تحقيق رسمي بعد خروج المنتخب الغاني بصورة مبكرة من منافسات مونديال قطر 2022، إثر احتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، ليودع منافسات البطولة من الدور الأول.

وقالت وزارة الرياضة الغانية في بيان رسمي: "تتقدم الوزارة بقيادة الوزير مصطفى أوسيف، بالشكر إلى كافة المساهمين في مشوار غانا بالمونديال القطري"، قبل أن تضيف: "قررنا فتح تحقيق رسمي من أجل إجراء مراجعة شاملة لأداء المنتخب في كأس العالم".

وتابعت الوزارة في بيانها: "كان هدفنا التأهل إلى كأس العالم والوصول إلى الأدوار الإقصائية من أجل تعزيز سجل غانا الرائع في المونديال، لكن بعد أداء مليء بالحيوية في أول مباراتين بالمجموعة الثامنة، انتهى مشوار غانا بكل أسف عبر خسارة أمام الأوروغواي".

وأنهت الوزارة بيانها بالقول: "على الرغم من خيبة الأمل، إلا أننا نشعر بالرضا من أجل الاستفادة من الدروس المقدمة، والتركيز على الإيجابية، خاصة مع وجود لاعبين واعدين قادرين على قيادة مستقبل غانا الكروي".

جدير بالذكر أن غانا احتلت المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، من فوز على كوريا الجنوبية وهزيمتين أمام البرتغال والأوروغواي، وهي المجموعة التي تصدرتها البرتغال برصيد 6 نقاط، وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث بها برصيد 4 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على الأوروغواي صاحبة المركز الثالث.

شارك: