غالتييه: أتمنى بقاء نيمار ولن يكون هناك لاعب فوق الفريق!

2022-07-06 00:25
مدرب باريس سان جيرمان الجديد كريستوف غالتييه (Twitter/psg)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب باريس سان جيرمان الجديد، كريستوف غالتييه، يوم الثلاثاء 5 يوليو/ تموز خلال تقديمه كمدير فني جديد للنادي أنه "لن يكون هناك لاعب فوق الفريق"، في رسالة حازمة لنجوم نادي العاصمة الفرنسية.

وتم تقديم غالتييه من قبل النادي الباريسي، بعد أن وقع عقدا يمتد لموسمين، إثر رحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي يتبقى عام على نهاية عقده.

وردًّا على اكتظاظ الفريق بالنجوم، شدد المدرب غالتييه على أنه يمتلك "دعم الإدارة لاتخاذ أي قرارات حول أي لاعب...، لا يشعر بالارتباط مع مشروع (النادي)"، وشدد على أن اللاعبين الذين لن ينخرطوا في المشروع "سيتم استبعادهم".

كما أوضح مدرب نيس السابق أن الهدف من توليه مهمة تدريب الفريق هو "قيادته للانتصارات"، لكنه أبرز أيضا ضرورة "اللعب بشكل جيد" نظرا لما يمتلكه (بي إس جي) من عناصر مميزة.

وردًّا على سؤال عن البرازيلي نيمار، الذي يبحث باريس سان جيرمان، وفقا لبعض التقارير الصحفية، الاستغناء عن خدماته، قال المدرب: "هو لاعب من الطراز العالمي، أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكن يجب أن يكون هناك توازن"، وتابع على أيّ حال: "أريده أن يبقى". وقال إن لديه "فكرة واضحة للغاية" عما يتوقعه من نيمار، وإنه سيتحدث معه أولا لمشاركته تلك التوقعات.

وعن طريقة لعب الفريق، أشار المدرب إلى أن باريس سان جيرمان سيحاول الاستحواذ على الكرة و"الهجوم بشكل جيد، لكن مع الضغط على الخصم جيدا أيضا"، وسيكون الهدف هو "الفوز"، وكذلك "اللعب بشكل جيد".

كريستيوف غالتييه: يجب الحسم في منصب حارس المرمى الأساسي

وبحسب محللين، ستكون أحد تحديات غالتييه الأولى حراسة المرمى؛ لأن باريس سان جيرمان يمتلك حارسين من الطراز العالمي، هما الكوستاريكي كيلور نافاس (الأكثر خبرة) والإيطالي جيجي دوناروما (الأكثر شبابا)، حيث كان المدرب السابق بوكيتينو يتّبع سياسة التناوب بينهما.

وبهذا الخصوص، قال غالتييه إنه يفضل أن يكون لديه رقم واحد (حارس أساسي) واضح، "على الرغم من أن رقم اثنين يمكنه أن يصبح رقم واحد اعتمادا على أدائه".

وعلى الصعيد الشخصي، أقر المدرب بأنه "فخور" و"سعيد للغاية" بقدومه إلى دكة البدلاء الأهم في فرنسا، رغم أنه "يدرك" حجم المسؤولية التي يحملها على عاتقه.

غالتييه: لا يجب تحميل كيليان مبابي أكثر مما يطيق

وعن استمرار كيليان مبابي مع باريس، قال: "بصفتي مدربًا فرنسيًا، كنت سعيدًا لأن كيليان بقي في باريس سان جيرمان. إنه أمر جيد لبطولة الدوري الفرنسي وللفريق. لم أتحدث معه، كما هو الحال مع أي من اللاعبين".

وأضاف: "نحن نعرف ما سيحققه، سيتعين علينا ألا نحمله كل المسؤولية وثقل النتيجة. إنه لاعب في باريس سان جيرمان وكل هؤلاء الأفراد العظماء الذين سأكون معهم لاحقًا هم في خدمة الفريق الجماعي".

وأراد غالتييه نفي ما يُثار حوله بأنه "قاس" في غرفة الملابس بقوله: "أنا مدرب أطالب اللاعبين بتقديم الكثير، ويروق لي أن يعملوا (بجد)، لكنني أريد أيضا أن أرى اللاعبين سعداء؛ لا يمكن أن نحقق نتائج جيدة بدون لاعبين سعداء".

ناصر الخليفي: أحب زيدان لكن غالتييه كان خياري الأول

ورافق رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، المدرب الجديد في المؤتمر الصحفي، حيث سُئل عما إذا حاول التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق.

وأكد الخليفي: "أنا أحبه لاعبا ومدربا، لكني لم أتحدث معه قط. كان كريستوف غالتييه خياري الأول".

شارك: