غاكبو يتوهج مع هولندا في ظل معاناة ديباي

2022-11-28 09:38
كودي غاكبو مهاجم منتخب هولندا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

لفت كودي غاكبو الأنظار بتألقه في أول جولتين من المونديال خلال مشاركته مع المنتخب الهولندي، حيث كان له دور رئيسي مع المنتخب البرتقالي التواق لمهاجم من الطراز الأوّل، في ظل معاناة ممفيس ديباي لاستعادة لياقته البدنية.

كان انتقال المهاجم الهولندي الشاب، غاكبو، إلى الدوري الإنجليزي شبه حتمي حتى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، لكن الأداء الذي يقدّمه حتى الآن في مونديال قطر، قد يعني أن آيندهوفن سيرفع سعر لاعبه المطلوب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

سجل -ابن الـ23 عامًا- هدفًا في كل من المباراتين الأوليين لهولندا في كأس العالم، رأسية افتتح بها التسجيل في الفوز المتأخر 2-0 على السنغال، وتسديدة يسارية رائعة من مشارف المنطقة خلال التعادل 1-1 مع الإكوادور.

بفضل المساهمة القيّمة من غاكبو؛ تقترب "الطواحين" من بلوغ الدور الثاني في مونديال قطر، إذ إنها بحاجة إلى نقطة من مباراتها الأخيرة في المجموعة الأولى أمام قطر المضيفة التي ودّعت العرس العالمي على أرضها.

رغم ذلك، لم يُقنع رجال المدرب لويس فان غال في أول مباراتين، إذ إن هدف غاكبو في الدقيقة السادسة ضد الإكوادور جاء من التسديدة الوحيدة على المرمى لهولندا طوال المباراة.

قال زميله مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، ناثان أكي: "قبل البطولة كان هناك الكثير من الكلام الإيجابي بشأنه، وقد أظهر الآن أنه لاعب شاب رائع، وأنه شخص رائع أيضًا. يعمل جاهدًا وبإمكانكم رؤية الموهبة التي يملكها".

يتصدّر غاكبو ترتيب الدوري الهولندي برصيد 9 أهداف، وإجمالًا، سجل 13 هدفًا في 24 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، لصالح فريق المدرب رود فان نيستلروي، الذي يشركه في مركز الجناح الأيسر.

يأتي ذلك بعد أن سجل 21 هدفًا مع آيندهوفن الموسم الماضي، ويتألق مع منتخب بلاده مع أربعة أهداف في آخر خمس مشاركات.

مانشستر يونايتد في طليعة الطامعين بخدمات غاكبو

قال فان غال هذا الأسبوع عن لاعبه، الذي لعب خلف المهاجمين ستيفن بيرخفين وفنسنت يانسن، ضد السنغال وإلى جانب الأول ضد الإكوادور: "إنه يافع وما يزال يتطوّر ولكنه لاعب ذو موهبة كبيرة".

دوليًا، كان مؤهلًا للعب مع هولندا أو غانا أو توغو، واستُدعيَ للمرة الأولى إلى المنتخب البرتقالي في كأس أوروبا في صيف 2021.

كان محط اهتمام في الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث كشف مالك ليدز يونايتد، الإيطالي أندريا رادريتساني، عن محاولة التعاقد معه في اليوم الأخير من الانتقالات في سبتمبر/ أيلول.

كما أشارت تقارير إلى أن ساوثهامبتون قدَّم عرضًا بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني (25.4 مليون دولار)، لكن مانشستر يونايتد، النادي الذي دربه فان غال، يبدو الآن في طليعة المنافسين للتعاقد معه مطلع 2023.

يعرف مدرب يونايتد الهولندي، إريك تين هاغ، المهاجم جيدًا بعد أن واجهه عدة مرات عندما أشرف على أياكس أمستردام لسنوات، ومع رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن "أولد ترافورد"، سيكون يونايتد حريصًا على التوقيع مع مهاجم من المتوقع أن يرتفع سعره بنهاية مونديال قطر، علمًا أن عقده مع النادي يمتد حتى 2026.

شارك: