غاساما حكماً لمباراة قطر وهولندا في كأس العالم 2022

2022-11-27 23:45
الحكم الغامبي بكاري غاساما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأحد، هوية الحكم الذي سيقود مباراة قطر وهولندا، في بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها دولة قطر، منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره الهولندي، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني على استاد البيت، ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويقوم الحكم الغامبي، بكاري غاساما، بإدارة مباراة قطر وهولندا، ويساعده الحكمان المصري محمود أبو الرجال والكاميروني إلفيس نوبوي، والصيني نينغ ما كحكم رابع.

وسيوجد المغربي رضوان جيد ومواطنه عادل زوراق في تقنية الفيديو، والجزائري مكران جوراري مساعدًا لحكم الفيديو لحالات التسلل.

وأثار غاساما جدلاً واسعاً بعد قيادته لمباراة الإياب بين الكاميرون والجزائر في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، واتهم بشكلٍ مباشر من قبل الجزائريين بالتسبب في عدم تأهلهم إلى المونديال.

وتعتبر مباراة قطر وهولندا مصيرية بالنسبة للأخير، حيث يسعى للتأهل إلى الدور ثُمن النهائي من مونديال 2022 كأول مجموعته، فيما خرج منتخب قطر من دور المجموعات.

شارك: