غاريث ساوثغيت: إنجلترا استحقت الفوز على هولندا وبلوغ النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 01:40
غاريث ساوثغيت قاد إنجلترا إلى نهائي يورو 2024 (X/England)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا، عن سعادته الكبيرة بفوز "الأسود الثلاثة" على هولندا بنتيجة 2-1، والتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024.

المنتخب الإنجليزي نجح في قلب تأخره بهدفٍ دون رد إلى فوز مثير بهدفين مقابل هدف وحيد، ليضرب موعدًا مع إسبانيا في نهائي يورو 2024.

افتتح منتخب هولندا التسجيل مبكرًا -وتحديدًا في الدقيقة (7)- عبر تشافي سيمونز من تسديدة رائعة، فيما أدركت إنجلترا التعادل في الدقيقة (18) من ركلة جزاء نفذها هاري كين بنجاح، قبل أن يحرز الإنجليز الهدف الثاني في الدقيقة (90+1) بتوقيع أولي واتكينز وسط صدمة للهولنديين.

غاريث ساوثغيت يحتفي بتأهل المنتخب الإنجليزي

وقال ساوثغيت في تصريحات صحفية بعد المباراة: "أشعر بسعادة كبيرة بفعل الفوز والتأهل إلى نهائي يورو 2024، الطريقة التي لعبنا بها طوال المباراة كانت رائعة للغاية، خضنا مواجهة معقدة أمام فريق كبير"، وتابع: "تسببنا للهولنديين بالمتاعب طوال المباراة، والنهاية كانت مميزة للغاية للفريق الإنجليزي".

وأكمل: "الشيء الأكثر أهمية أن الفريق بأكمله جاهز لخوض المباراة النهائية، لدينا عدد رائع من البدلاء القادرين على تقديم الإضافة، وأنا سعيد للغاية بالهدف الرائع الذي سجله أولي واتكينز في وقت قاتل".

وأضاف: "في الشوط الثاني بدأنا نفقد بعض قوتنا من حيث الضغط، لكن مشاركة واتكينز منحتنا فرصة جيدة لاستعادة نشاطنا، أعتقد أنها كانت لحظة هامة ورائعة من أجل إشراكه".

واختتم المدرب الإنجليزي البالغ من العمر 53 عامًا كلماته بالقول: "كنا نستحق الفوز في نصف النهائي، المنتخب الإنجليزي كان مميزًا بعناصره وأدائه، لم يقتصر الأمر على أداء ثلاثة لاعبين في الدفاع، نجوم إنجلترا كانوا على الموعد واتخذوا العديد من القرارات التي منحتنا الانتصار".

ويستهدف المنتخب الإنجليزي حصد لقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد محاولة أخيرة لم يكتب لها النجاح بخسارة نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح 2-3.

جدير بالذكر أن غاريث ساوثغيت نجح في دخول التاريخ مع المنتخب الإنجليزي بعد قيادته الأسود الثلاثة إلى التأهل لمواجهتين نهائيتين من أصل أربع مباريات نهائية خاضوها على مر التاريخ.

شارك: