2020-11-27

عودة مرتقبة لجماهير "الليغا" في يناير

الصورة
مباريات الدوري الإسباني تجرى دون جمهور بسبب كورونا (Getty)
المصدر
EFE

ألمح رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) خافيير تيباس، إلى إمكانية عودة الجماهير إلى الملاعب الإسبانية بشكل تدريجي بداية من مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن "هناك مناطق من إسبانيا مثل كنارياس والبليار وحتى مدريد، يمكن دخول الجمهور فيها إلى الملاعب"، موضحا أن فكرته هي عودة المشجعين بواقع ثلاثة آلاف فرد لكل ملعب.

 

وقال تيباس خلال كلمته في ملتقى القمة العالمية لكرة القدم الذي يقام هذا العام عن بعد: "يوجد هنا معيار يجب أن نناقشه مع المجلس الأعلى للرياضة لأنهم يريدون تطبيقه في جميع أنحاء إسبانيا بنفس الوقت، لكن ذلك سيكون مستحيلا. لا يمكننا حرمان جميع الفرق من وجود المشجعين لأن هناك إصابات في منطقة أكثر من الأخرى وكذلك بسبب الوضع الاقتصادي".

وذكر تيباس  أن رقم ثلاثة آلاف شخص مسموح به في أماكن أخرى مثل المسارح، وتابع: "رأيت في مدريد عدة فعاليات بهذا الرقم ولا أفهم لماذا لا يحدث الأمر نفسه في كرة القدم، ومع كل هذه البوابات لدينا فلن يكون هناك تكدس". ورأى تيباس أنه كي يتسنى دخول عدد أكبر من المشجعين إلى الملاعب، فإنه يجب الانتظار لبدء عملية التطعيم في يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط المقبلين.

 

وختم تيباس قائلا: "اعتقد أنه بنهاية يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط، سنبدأ بالعاملين في مجال الصحة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، وسيؤدي هذا لتغيير القواعد في السلوك، ويمكن البدء بنسبة 15% أو 20% وهكذا تدريجيا. لكن 100% في الملاعب لن نشهدها حتى الموسم المقبل لو كنا محظوظين". 

دلالات
كورونا
الحجر الصحي
الكرة الأوروبية
Date (field_date)