عودة بن سبعيني وغياب جديد عن ودية السويد بسبب "الفيفا"

2022-11-16 18:18
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بروسيا مونشنغلادباخ الألماني
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، حضور الظهير الأيسر لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، لمواجهة السويد الودية، المقررة يوم السبت 19 تشرين الثاني/ نوفمبر في مدينة مالمو، بعد غيابه عن ودية مالي المقررة، اليوم الأربعاء، بسبب إصابته بفيروس كورونا، في حين أعلن عن غياب حارس كون الفرنسي، أنتوني ماندريا، عن ودية مالمو بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومنح "فيفا" الأندية حق منع لاعبيها الدوليين من الانضمام إلى معسكرات المنتخبات غير المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، على اعتبار أن هذه الفترة لا تصنف في خانة التوقف الدولي الرسمية، وغير مدرجة في الأساس ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستغلت العديد من الأندية هذا القرار لمنع لاعبيها من الانضمام لمنتخبات بلدانهم، وهو ما حدث مع المنتخب الجزائري في هذه الحالة.

وكان المنتخب الجزائري قد افتقد لهذا السبب خدمات كل من آدم وناس نجم نادي ليل الفرنسي، وأوكيدجة حارس نادي ميتز الفرنسي، قبل أن يأتي الدور على أنتوني ماندريا حارس نادي كان الفرنسي أيضاً، الذي تلقى الضوء الأخضر من فريقه للمشاركة في ودية واحدة فقط مع منتخب الجزائر (أمام مالي)، قبل أن يغادر المعسكر.

وقال بلماضي في تصريحات لوسائل الإعلام خلال تنقل منتخب الجزائر من العاصمة الجزائرية إلى محافظة وهران للعب ودية مالي على ملعب ميلود هدفي: "كما تعرفون غاب بن سبعيني عن بداية المعسكر بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكنه سيلتحق بنا اليوم بوهران ليكون حاضرا في لقاء السويد".

وتابع: "لكننا بالمقابل سنفتقد لاعبين آخرين، فالحارس مصطفى زغبة تعرض للإصابة وغادر المعسكر، ولقد جرى تعويضه بحارس مولودية الجزائر، فريد شعّال"، وتابع: "كما أن الحارس موندريا سيغادر المعسكر أيضا بعد نهاية مباراة مالي بسبب الاتفاق مع ناديه، تبعا لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وسيتوفر منتخب الجزائر في هذه الحالة على حارسين فقط قبل التنقل إلى السويد، وهما شعّال و وهاب رايس مبولحي حارس نادي القادسية السعودي، الذي انضم متأخرا لمعسكر الجزائر.

شارك: