عودة المغربي زياش وقرارات توخيل بعيون الجماهير المغربية 

2021-06-08 09:01
حكيم زياش لاعب تشيلسي (Getty)
Source
+ الخط -

 عاد الدُولي المغربي، حكيم زياش، إلى التشكيلة الأساسية لفريقه تشيلسي، أمام مانشستر يونايتد (0-0) ضمن منافسات الأسبوع الــ26 من الدوري الإنجليزي المُمتاز، بعد غياب عن قائمة الـ11 لست مُباريات متتالية. وسط تفاعل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنح المُدرب توماس توخيل لاعبه زياش 78 دقيقة في مواجهة "المان يونايتد"، حيث كان قريبا من هز الشباك في الشوط الثاني، إلا أن تصدي الحارس دي خيا، حرم اللاعب المغربي من عودة مُقنعة.

من جهة أخرى، تلقى المُدرب الألماني نقدا شديداً من طرف فئة كبيرة من الجماهير، التي اعتبرت إشراك زياش أساسياً منذ الدقائق الأولى بعد غيابه لفترة عن الرسمية اختيارا في غير محله، مشيرة إلى أن "البلوز" قدموا أسوء مباراة لهم، عقب تعادل الفريق سلباً.

ورأت الجماهير، أن إشراك زياش وتغيير مركزه من صانع ألعاب إلى مُهاجم، كان بهدف قتله كروياً، خصوصا في ظل الانتقادات التي تلقاها توماس توخيل في الفترة الأخيرة، بسبب تهميش اللاعب، الذي تحول في أسابيع قليلة من أبرز نجوم تشيلسي، إلى لاعب ينتظر "رحمة" المُدرب للمشاركة أساسياً رفقة المجموعة.

وكانت تقارير إعلامية قادمة من إنجلترا، كشفت سابقاً عن امتعاض حكيم زياش من وضعه الجديد داخل تشيلسي، مُشيرة إلى أن استمرار غيابه قد يدفع اللاعب إلى طلب تغيير الأجواء، بنهاية الموسم الكروي الجاري،ـ خصوصا في ظل استمرار توخيل في منصبه.

من جهته، برر توخيل في أزيد من مناسبة اختياراته، منذ وصوله لتقلد منصب المدير الفني لتشيلسي، مشدداً على أن اللاعب تنتظره دقائق لعب إضافية مع المجموعة.


Image removed.

شارك: