عوار أعلى اللاعبين الجزائريين أجرا بفرنسا وبلايلي مفاجأة

2023-04-01 01:20
حسام عوار متوسط ميدان ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر الدولي الجزائري الجديد حسام عوار، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ترتيب أعلى اللاعبين الجزائريين أجرا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، وفق التقرير الذي أعدته صحيفة "ليكيب" الفرنسية بخصوص رواتب اللاعبين والمدربين في "الليغ 1"، في حين كانت المفاجأة في الراتب الذي يحصل عليه، يوسف بلايلي، نجم نادي أجاكسيو الفرنسي، والمصنف في خانة الأدنى بالنسبة إلى نجوم "الخضر".

وأعدت صحيفة "ليكيب" تقريرا مطولا عن رواتب اللاعبين والمدربين في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى لكرة القدم، والذي صنفته وفق العديد من المعايير والتقييمات، بدءا من الرواتب الأعلى والأفضل في "الليغ 1" إلى جدول ترتيب أعلى الرواتب الخاصة بكل ناد على حدة.

وكان اسم عوار (24 عاما) على رأس لائحة أعلى اللاعبين الجزائريين أجرا في الدوري الفرنسي براتب شهري يقدر بـ300 ألف يورو، في وقت حلّ فيه مهاجم نادي نانت الفرنسي، آندي ديلور، في المركز الثاني براتب يقدر بـ180 ألف يورو، وجاء آدم وناس، نجم نادي ليل، في المرتبة الثالثة براتب 160 ألف يورو.

وحلّ نجوم "الخضر" الآخرين تباعا في القائمة، منهم يوسف عطال نجم نادي نيس الذي يحصل على راتب قدره 150 ألف يورو، ثم نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادي أنجيه براتب شهري يقدر بـ70 ألف يورو، في حين كانت المفاجأة عند بلايلي، نجم نادي أجاكسيو، وصاحب الشعبية الجارفة لدى الجزائريين؛ إذ لا يتعدى راتبه الشهري 35 ألف يورو.

ويصنف الراتب الذي يحصل عليه يوسف بلايلي في خانة الرواتب الضعيفة، والتي يحصل عليها اللاعبون العاديون في الدوري الفرنسي، والذين لا يملكون مسيرة دولية مثل تلك التي يملكها بلايلي مع منتخب الجزائر، ولو أن هذا الأمر كان متوقعا، برأي محللين، على اعتبار أن بلايلي اضطر للتنازل من الناحية المادية للإمضاء في أجاكسيو بعد فسخ عقده مع نادي ستاد بريست شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووصلت العديد من العروض المالية المغرية لبلايلي من بعض الأندية الخليجية، لكنه رفض كل تلك العروض وفضّل البقاء في أوروبا والرد على منتقديه، الذين شككوا في قدرته على النجاح في الدوري الفرنسي بسبب ما وصفوه بعدم انضباطه خارج الملعب.

يجدر الذكر، أن عوار استقر على الرحيل من الدوري الفرنسي هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبيك ليون، في وقت كان أعلن فيه (منتصف الشهر الجاري) قراره بتغيير جنسيته الرياضية واللعب رسميا مع منتخب الجزائر، لكنه غاب عن مواجهة النيجر المزدوجة لعدم جاهزيته الفنية.

شارك: