عن أزمة الأهلي في مونديال الأندية.. الخطيب يؤكد: مصر أولًا!

2022-01-09 14:48
رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب (twitter/AlAhly)
Source
+ الخط -

علق رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، على تضارب مواعيد مباريات كأس العالم للأندية مع مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا التي يخوضها الفراعنة بوجود مجموعة من لاعبي نادي القرن، وذلك بقوله إن مصلحة البلاد فوق كل اعتبار.

وأكد الخطيب الملقب بـ"بيبو"، في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية"، صباح اليوم الأحد 9 يناير/ كانون الثاني، قائلا: "هدفنا طبيعي في مونديال الأندية وهو المنافسة على البطولة، لدينا مشكلة دون شك في تداخل مواعيد أمم إفريقيا مع كأس العالم للأندية، ولكن مصر أولًا".

وأضاف: "المشكلة في مونديال الأندية ليست في تعارض مواعيد البطولتين فقط، هناك مشكلتان أولهما أن المدير الفني بيتسو موسيماني لا يستطيع تطبيق فكره الفني والتكيتكي مع اللاعبين الموجودين مع المنتخبات في أمم إفريقيا، اللاعبون غائبون عنه على مدار أكثر من شهر، وسيبدأ الإعداد قبل البطولة بيومين أو ثلاثة، وهذا لن يكون كافيا".

وتابع: "المشكلة الثانية هي حالة التركيز الشديد والشحن النفسي والعصبي والبدني للاعبين في المعسكر خلال مواجهات أمم إفريقيا، مما يحملهم أعباء نفسية كبيرة، تجعل من الصعب تهيئتهم نفسيا، في ساعات فور عودتهم من الكاميرون، لخوض بطولة قارية أخرى ننافس فيها على اللقب، لكن لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني".

ويفتقد الأهلي، الذي سيشارك  للمرة السابعة في كأس العالم للأندية، خدمات مجموعة من اللاعبين، لالتزامهم بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا، سواء مع المنتخب المصري أو منتخبات أخرى.

وسيقام مونديال الأندية في الفترة من 3 إلى 12 من شهر فبراير/ شباط المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك: