عمومية الاتحاد السوري تصادق على استقالة مجلس حاتم الغايب

2021-10-18 22:40
توفيق سرحان الأمين العام للاتحاد السوري لكرة القدم (يسار) وعضو المكتب التنفيذي بشير عبود (يمين) خلال إنعقاد الجمعية العمومية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي السوري لكرة القدم على قبول استقالات رئيس وأعضاء الاتحاد، في المؤتمر الاستثنائي الذي عُقد اليوم الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول، في مقر الاتحاد بالعاصمة السورية دمشق.

المؤتمر شهد أيضاً التصويت على تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون كرة القدم السورية في المرحلة الحالية، والتحضير للانتخابات القادمة، برئاسة الأمين العام للاتحاد توفيق سرحان، وعضوية أحمد قوطرش ونبيل السباعي وياسر لبابيدي وعبد الحميد الخطيب.

أعضاء المؤتمر صادقوا على مقترح تعديل النظام الأساسي؛ للسماح للاعبين السابقين ممن لايحملون شهادة دراسية بالترشح للانتخابات القادمة، ولزيادة نصيب المحافظات في التمثيل ضمن الاتحاد، مقابل تخفيض حصة مدينة دمشق من أعضاء الجامعة المحلية.

توفيق سرحان يكشف تفاصيل الضائقة المالية في الاتحاد السوري لكرة القدم

الأمين العام للاتحاد توفيق سرحان تحدث عن الواقع المالي الصعب الذي تمر به خزينة الاتحاد، حيث تبلغ الديون الداخلية على الاتحاد ما يقارب 180 مليون ليرة سورية، ورصيد العملة الصعبة في الاتحاد لايكفي لسفر منتخب واحد فقط، وأشار السرحان إلى أنه اجتمع مع الشركات الراعية للاتحاد، ووعدت الأخيرة بأن تضخ الأموال اللازمة لسفر المنتخبات في الاستحقاقات القادمة.

يذكر أن الاتحاد السابق برئاسة العميد حاتم الغايب تقدم باستقالته بعد خسارة منتخب سوريا الأول من لبنان بهدفين مقابل ثلاثة، في الجولة الرابعة من دور المجموعتين (المرحلة النهائية) لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: