عموتة يستعين بلاعبين من المنتخب الأول في بطولة كأس العرب

2021-10-17 01:18
الحسين عموتة يسعى لتطعيم تشكيلة منتخب المغرب الرديف بعناصر قادرة على تقديم الإضافة في كأس العرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف لكرة القدم، الاستعانة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول خلال منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تستضيفها قطر نهاية العام الحالي 2021.

عموتة اختار الاستعانة في بطولة كأس العرب بجهود كل من الحارس أنس الزنيتي من صفوف نادي الرجاء المغربي وسفيان رحيمي، الوافد الجديد على نادي العين الإماراتي، وأشرف بن شرقي من صفوف نادي الزمالك المصري، وكلهم لاعبون ظلوا ضمن اختيارات وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الأول، خلال الجولات الأولى من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلب قوائم أولية لتسجيل اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العرب للمنتخبات 2021، على أن يتم تقليص الأسماء لاحقاً مع اقتراب موعد انطلاق المسابقة التي تجمع 16 منتخبا عربيا في الفترة بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول.

وفي وقت كان عموتة يطمح للاستفادة من خدمات محترفي الدوريات الأوروبية، كما صرح سابقاً لموقع الاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن عدم توافق تاريخ مسابقة كأس العرب 2021 مع أجندة "الفيفا" لن يُمكّن المنتخب المغربي الرديف من ضم مجموعة من الأسماء، مثل أيوب الكعبي الذي شارك بأبرز معسكرات الرديف قبل انتقاله إلى نادي هاتاي سبور التُركي.

منتخب المغرب الرديف سيخوض معسكرا إعداديا بالخليج قبل كأس العرب

سبق للحسين عموتة القول بأن الاتحاد المغربي بصدد الإعداد لمعسكر تدريبي خارجي للفريق قبل انطلاق منافسات كأس العرب للمنتخبات في قطر نهاية العام الجاري.

وأوضح عموتة في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد المغربي لكرة القدم على موقع "يوتيوب"، أنه يفاضل بين قطر والإمارات والبحرين لإقامة آخر معسكر لـ"أسود الأطلس" قبل خوض غمار كأس العرب للمنتخبات، وأكد أنه سيكون حريصاً على برمجة مباريات ودية خلال المعسكر الخارجي، ومن الممكن أن يواجه منتخبات مثل لبنان واليمن والكويت بحسب نص تصريحه.

شارك: