عموتة: البركاوي جاهز وسنواجه السعودية بمبدأ المداورة

2021-12-06 19:43
أرشيفية- الحسين عموتة يتأهب لقيادة المغرب في مواجهة السعودية ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجري الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب المغرب الرديف لكرة القدم، مجموعة من التغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستخوض غداً الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول، مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، أمام منتخب السعودية.


القرار اتخذه عموتة بعد ضمان المنتخب المغربي الرديف، رسميا، بطاقة العبور إلى مرحلة ربع نهائي كأس العرب 2021، حيث قسّم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين خلال التدريبات التي تلت مواجهة الأردن لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويريد الحسين عموتة إفساح المجال أمام اللاعبين الاحتياطيين خلال مواجهة السعودية؛ من أجل كسب دقائق لعب إضافية، وتحسباً لأي تغييرات قد تشهدها الأيام المتبقية من مشوار الأسود في البطولة.


المداورة شعار عموتة مدرب المغرب الرديف أمام الأخضر السعودي


قال الحسين عموتة اليوم الاثنين 6 ديسمبر إنه قرر اعتماد مبدأ المداورة في المباراة ضد السعودية، وذلك خلال تصريحات أدلى بها في الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة الأخضر السعودي.


وشدد عموتة على أن قراره جاء بهدف منح الفرصة لجميع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم، ومواصلة العمل عبر بوابة البطولة العربية.


كما كانت للمدير الفني المغربي إشارة إلى جاهزية لاعبي فريقه، ومن بينهم كريم البركاوي، مهاجم نادي الرائد السعودي، والذي أصيب بارتجاج في المخ خلال الفوز على فلسطين (4-0) بإطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العرب 2021.


وأكد المدرب أن كريم البركاوي سيكون حاضراً في التدريبات، ومن المتوقع مشاركته في مواجهة السعودية، بعد أن غاب اضطراراً عن لقاء الأردن بداعي الإصابة.


ويعتبر الحسين عموتة أن الحضور الذهني مهم لكل لاعب والمنتخب ككل، وقد أشار إلى أن الجدية تبقى عنوان أي من المباريات التي يخوضها المغرب خلال الكأس العربية، حتى وإن ضمن التأهل سلفا إلى ربع النهائي.

ملخص مباراة المغرب وفلسطين (4-0) في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021
شارك: