عملاق إيطالي يحسم صفقة عيسى ماندي 

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري عيسى ماندي يقضي أيامه الأخيرة مع ريال بيتيس الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش إدارة نادي أولمبيك ليون الفرنسي تحت الصدمة بعد تأكدها من تضييع صفقة المدافع الدولي الجزائري، عيسى ماندي، الذي كان يشكل أولوية قصوى للنادي الفرنسي ورئيسه القوي، جون ميشال أولاس، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وباشر المدير الرياضي للنادي الفرنسي، البرازيلي جونينيو، مفاوضاته مع وكلاء المدافع الجزائري لنادي ريال بيتيس الإسباني منذ فترة لإقناعه بالعودة إلى الدوري الفرنسي، لا سيما أن الأزمة المالية لليون دفعته للبحث عن لاعبين في وضعية نهاية عقد للحصول عليهم بصفة مجانية وتخفيف الأعباء المالية، وهو ما كان يمثله ماندي.

مجلة "أونز مونديال" الفرنسية قالت، السبت 10 أبريل/ نيسان، إن ليون الآن مطالب بالبحث عن بديل لماندي، بعد أن أكدت خطف نادي إنتر ميلان الإيطالي لصفقة المدافع الجزائري، وتوصل معه إلى اتفاق سيتم ترسيمه قريبا، مستندة إلى الخبر الذي كانت تناولته صحيفة "إستاديو ديبورتيفو" المقربة من النادي الأندلسي في وقت سابق.

وتابع ذات المصدر التأكيد على أن ليون لا يملك أي حظ في خطف ماندي، بالنظر للعرض القوي الذي وصله من إدارة نادي إنتر ميلان المتوجه بخطى ثابتة للتتويج بلقب الدوري الإيطالي، والمتمثل في عقد يمتد إلى 4 سنوات وبراتب سنوي يقدر بمليوني يورو، وهو ما يعد عقدا مثاليا لماندي، بالنظر لسنه (30 سنة) ومقارنة بما يحدث حاليا في سوق التحويلات خلال زمن جائحة كورونا. 


ويشعر أنصار ليون بخيبة أمل كبيرة لتضييعهم لاعبا بحجم عيسى ماندي، وهم الذين يراهنون على العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حين أن إدارة النادي خسرت فنيا واقتصاديا في هذه الصفقة، وهي التي تعودت مؤخرا على الاستثمار في الصفقات المجانية، كما حدث مع إسلام سليماني وجمال بلعمري.


وكان ماندي انضم لبيتيس في عام 2016 قادما من نادي رانس الفرنسي لمدة 5 سنوات، وشهد أداؤه تطورا مذهلا، حيث لعب معه 168 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع ثلاثة أخرى، في حين شارك هذا الموسم في 23 مباراة من أصل 29 في الدوري الإسباني سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا.

شارك: