عماد محمد: راقبنا اليابان جيدًا وحصدنا الثمار ببلوغ النهائي

2023-03-15 17:23
عماد محمد مدرب منتخب العراق للشباب (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم، عماد محمد، أنه راقب أداء المنتخب الياباني في البطولة جيداً، مؤكداً أن ليوث الرافدين حصدوا ثمار العمل ببلوغ النهائي الآسيوي.

وتأهل منتخب شباب العراق إلى المباراة النهائية عقب فوزه على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، و2-2 في الوقت الإضافي يوم الأربعاء على استاد جار في طشقند، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

وقال محمد في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الفئات العمرية تحتاج إلى الوقت للعمل معها، تعرضت للانتقادات وجميعها محترمة لكن صبرت عليها مع اللاعبين".

وأضاف "حصدنا ثمار بطولة آسيا بالوصول إلى المباراة النهائية ونجحنا في إسعاد جماهيرنا وشعبنا العراقي، وأود انتهاز الفرصة لأوجِّه الشكر إلى جميع الكوادر التي معي هنا في أوزباكستان".
 
وتابع  محمد حديثه قائلًا: "راقبنا أداء المنتخب الياباني في البطولة، والذي اعتمد تغيير اللاعبين في كل مباراة يخوضها وهذا الموضوع لم ينتبه له الإعلام، نحن أيضاً نغير 2 إلى 3 لاعبين في التشكيلة الأساسية حسب المباريات وطبيعتها".

وأكمل مدرب شباب العراق قائلاً: "مدرب اليابان فكر بقوتنا وأراد أن يمنح الراحة للاعبين المتميزين الذين لديه؛ لأنه توقع استمرار المباراة إلى أكثر من 120 دقيقة، نمتلك عدة لاعبين مميزين في دكة الاحتياط ونملك لاعبين مميزين أيضاً في ركلات الترجيح".

وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب العراق للشباب إلى النهائي منذ 11 عاماً حين خسر في نسخة 2021 أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

شارك: