عماد خانكان وياسر السباعي أبرز المرشحين لقيادة منتخب سوريا

2021-11-17 21:36
سوريا خسرت أمام إيران بثلاثية نظيفة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نبيل السباعي، رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون كرة القدم السورية، أن قرار اختيار مدرب جديد لقيادة منتخب سوريا في الفترة القادمة، خلفاً للمدرب المقال نزار محروس، سيتم اتخاذه الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد خسرت سوريا من إيران بثلاثية نظيفة، يوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

مدرب جديد يقود سوريا في كأس العرب وباقي تصفيات كأس العالم 2022

وأوضح السباعي أن مدرب المنتخب الجديد سيقود الفريق لفترة مؤقتة، ريثما يتم انتخاب اتحاد جديد لقيادة الكرة السورية، وقال: "المدرب الجديد لمنتخب سوريا سيقود المنتخب في بطولة كأس العرب وفي تتمة تصفيات كأس العالم، وكل الخيارات مطروحة بالنسبة للأسماء المحلية".

رئيس اللجنة المؤقتة أكد أن قرار إقالة محروس اتُّخِذ بعد الخسارة من إيران، وليس قبله كما يشاع، وقال: "إعفاء المدرب جاء لإحداث صدمة في المنتخب وتحسين نفسية اللاعبين قبل كل شيء، ولا صحة لما يقال إننا اتخذنا القرار مسبقاً قبل مباراة العراق".

وعن العقوبة المتوقعة للاعب محمد عثمان، الذي ترك معسكر المنتخب وغادر إلى هولندا، بسبب عدم إشراكه في مباراة العراق، أشار السباعي إلى أن "اللجنة المؤقتة ستدرس تقرير الكادر الإداري للمنتخب، وستتخذ القرار المناسب، فلا يوجد لاعب أكبر من المنتخب".

مصادر مقربة من اللجنة المؤقتة أكدت التواصل مع المدربين السوريين ياسر السباعي المقيم في قطر، وعماد خانكان المقيم في الأردن لقيادة المنتخب في الفترة القادمة؛ إذ تنتظر اللجنة سماع رأي المدربين وخطة عملهما، لاتخاذ القرار النهائي في اجتماع اللجنة يوم الخميس في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم بدمشق.

ملخص فوز إيران على سوريا 3-0 في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022
شارك: