عماد المهذبي: 3 أخطاء ارتكبها منذر الكبيّر في كأس العرب

2021-12-06 14:16

مدرب تونس منذر الكبيّر في مرمى الانتقادات بعد الخسارة من سوريا في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نتائج المدرب منذر الكبيّر مع منتخب تونس لم ترتق لتطلعات الشارع الرياضي التونسي، وكان آخرها الخسارة غير المتوقعة أمام سوريا (2-0) برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وهي البطولة التي يشارك فيها منتخب نسور قرطاج من أجل المنافسة الجادة ومحاولة التتويج باللقب.


وحمّل العديد من النقاد واللاعبين السابقين في تونس المدرب منذر الكبيّر مسؤولية الخسارة من سوريا؛ حيث وصفوا التشكيلة التونسية التي خاضت المباراة بغير المناسبة؛ مؤكدين عدم وجود خطة واضحة على أرضية الملعب، ومتهمين المدير الفني بإجراء تبديلات لم تقدم الإضافة المرجوة.

وكان عماد المهذبي، النجم السابق لفريق نانت الفرنسي والمُتوج مع منتخب تونس بكأس الأمم الإفريقية 2004، آخر المنتقدين لسياسة الكبيّر في قيادة العارضة الفنية لنسور قرطاج.


التونسي عماد المهذبي يكشف عن أخطاء منذر الكبير في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021


قال عماد المهذبي في حديثه إلى برنامج "استوديو winwin" أمس الأحد 5 ديسمبر/ كانون الأول: "المدرب منذر الكبيّر يتحمل الجزء الأكبر من مسؤولية النتائج الأخيرة، وكان آخرها الهزيمة غير المُنتظرة أمام المنتخب السوري".


وأضاف المهذبي: "أخطأ الكببّر في اختيار (كيفية) التحضير للبطولة العربية، وأخطأ أيضا في اختيار التشكيل الأساسي وخاصة في مركز حراسة المرمى.. أنا لم أستوعب كيف يختار حارس المرمى فاروق بن مصطفى ليلعب أساسيا مع المنتخب، على الرغم من أنه حارس احتياطي في فريق الترجي".


وأكمل المهذبي: "كذلك لم يوفق الكبير في اختيار عناصر القائمة النهائية، وربما أبرز دليل على ذلك هو اختياره لجاسر الخميري المحترف في دوري الدرجة الثانية الأمريكي لتعويض (أيمن) عبد النور المصاب.. كان عليه أن يمنح الفرصة لأحد عناصر الدوري المحلي التونسي، ربما سيكون أكثر جاهزية وحضورا من الخميري".

ملخص مباراة سوريا وتونس (2-0) في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

عماد المهذبي يتوقع تأهل تونس والإمارات إلى ربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021

بسؤاله عن توقعه لمباراة تونس والإمارات، والمُحدد إقامتها مساء اليوم الإثنين 6 ديسمبر بإطار الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، أجاب عماد المهذبي: "أتوقع أن تفوز تونس بهدفين نظيفين، وأن تتأهل رفقة الإمارات إلى ربع النهائي. تونس والإمارات ستتأهلان بفارق الأهداف عن سوريا التي ستواجه موريتانيا في لقاء صعب".


يُذكر أن تونس تحتل حاليا المركز الثاني على سلم المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، مُتقدمة بفارق الأهداف على سوريا الثالثة، ويتخلف كلا المنتخبين (التونسي والسوري) بـ 3 نقاط عن الإمارات المتصدرة، بينما تتذيل موريتانيا ترتيب المجموعة بدون أي نقطة.

شارك: