علي يوسف يكشف نصيحة بيتروفيتش ويقارن بين المحلي والأجنبي

2022-06-20 10:48
علي يوسف مهاجم الشرطة (يمين) وإلى جانبه زيليكو بيتروفيتش يوجه لاعبي العراق في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب الشرطة العراقي، علي يوسف، تفاصيل النصيحة التي قدّمها إليه زيليكو بيتروفيتش، مدرب منتخب العراق السابق، عقب خوض منافسات بطولة كأس العرب 2021.


وقال المهاجم العراقي الشاب، ابن الـ26 ربيعاً، في تصريحات إعلامية إن بيتروفيتش طالبه بمغادرة فريق الشرطة خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة، من أجل تأمين مشاركته بصورة مستمرة في منافسات الدوري العراقي الممتاز، كي يحافظ على وجوده ضمن قائمة المنتخب الوطني.

وأضاف مهاجم فريق الشرطة، المتوَّج مؤخراً بلقب الدوري المحلي، أنه حاول البحث عن فريق آخر، لكونه لم يحظَ بدقائق لعب كافية، لكن تمسك الجهاز الفني، الذي يترأسه المصري مؤمن سليمان، حال دون ذلك، مشيراً إلى أن بيتروفيتش أخبره أنه يملك مواصفات فنية لا تتوفر عند الآخرين، وما يحتاجه فقط هو اللعب بشكل مستمر.

ولفت علي يوسف إلى أن غيابه عن قائمة منتخب بلده في آخر مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعد تولي الوطني عبد الغني شهد المهمة التدريبية، خلفاً للمُقال بيتروفيتش، كان بسبب تزويد الكادر الفني بمعلومة خاطئة بأنه مصاب، كما وصلته لاحقاً من أشخاص مقربين من شهد، بحسب قوله.

ودعا مهاجم منتخب "أسود الرافدين" وسائل الإعلام العراقية إلى عدم ظلم العديد من المدربين المحليين المميزين، عندما وصف المدرب الأجنبي هو الأفضل، دون إجراء تقييم فني مهني، مُطالِباً بإنصاف المدرب العراقي، حيث يرى أن الكثيرين منهم مجتهدون، ولديهم كفاءة فنية تفوق عدداً من المدربين الأجانب، الذين عملوا سابقاً مع المنتخبات الوطنية، ولم يشكّلوا الإضافة الفنية المنتظرة.

وامتدح علي يوسف مدرب فريقه الشرطة، مؤمن سليمان، وشدّد على أنه سر انتزاع القيثارة الخضراء، كما يُلقَّب الشرطة، للقب الدوري العراقي قبل الحسم بأكثر من 6 جولات، مبيّناً أنه أحسن التعامل مع المجموعة، وخلق جواً مثالياً بين اللاعبين، وهو ما أسهم في تحقيق الانتصارات المتتالية.

شارك: